استقبل وزير الطاقة مصطفى قيطوني يوم الخميس  بالجزائر العاصمة السيدة بولاشيك سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر  حيث تطرق معها إلى علاقات التعاون و الشراكة بين البلدين لا سيما في مجال  الطاقة حسب ما جاء في بيان للوزارة .
و أوضح البيان أن السيد قيطوني قد عرض خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة  على السيدة بولاشيك المنتهية مهامها في الجزائر و التي قامت بزيارة عمل و  مجاملة « أفاق الاستثمار المستقبلية في المشاريع المهيكلة في الجزائر».
و يشير البيان إلى أن الوزير دعا  في هذا الصدد “ الشركات الامريكية إلى  الاستثمار في مجال التنقيب و انتاج المحروقات و كذا في الصناعات التحويلية و  التكرير و الطاقات المتجددة”.
و أبرز المصدر ذاته أن الوزير تطرق أيضا إلى مختلف المجالات التي “تحظى  بإمكانية  تطوير الشراكات  و تبادل الخبرات و الحلول للانشغالات ذات الاهتمام  المشترك لا سيما في مجال التكوين و نقل التكنولوجيا و المهارة”.
 و أضاف البيان أن الوزير شكر السيدة بولاشيك التي تنهي مهامها بالجزائر نظير  عملها الدبلوماسي “النشيط” و “مشاركتها الشخصية” في تعزيز التعاون بين البلدين  و في تجسيد مشاريع شراكة “مهمة” تجمع الطاقة و الصناعة من أجل خلق المزيد من  الثروة.        و اج

الرجوع إلى الأعلى