قايد صالح يشدد على دور الجيش في حماية الجزائر من التهديدات
   الجيش يمتلك الرجال القادرين على القضاء على الإرهاب ومحترفي التهريب
 أكد الفريق احمد قايد صالح، بأن الجيش الوطني الشعبي، يمتلك الرجال القادرين على رفع التحدي بكل أشكاله، بما في ذلك القضاء النهائي على آفة الإرهاب أو ما تبقى منه، ومن والاه من محترفي التهريب والجريمة المنظمة. وابرز رئيس أركان الجيش، ضرورة إيلاء أهمية قصوى، لتحضير التمارين الاختبارية المختلفة المستويات والخطط، لاسيما إذا أجريت بالرمايات الحقيقية،
قال الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إن ما بلغه الجيش الوطني الشعبي بكافة قواته ومكوناته حتى الآن من مستويات رفيعة على أكثر من صعيد، هو حصاد جهود مضنية ومتواصلة ومثابرة ، والتي تم بذلها بكثافة شديدة خلال السنوات الأخيرة في ظل قيادة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني. وذلك عقب إشرافه على تمرين بالرمايات الحقيقية «عاصفة 2017»، بوهران، وقال ان خير دليل على ثراء وجدية وفعالية ما تحقق من نتائج، هو الإلمام والاستيعاب المتدرج لمقتضيات الاحترافية بمفهومها الشامل.
وأكد الفريق قايد صالح، بأن صلب مهام الجيش الوطني الشعبي، بل عـلة وجوده أصلا، هي المواصلة العازمة والفاعلة والحقيقية لمهمة حفظ الجزائر حفظا كاملا، في كل وقت وحين، مهما عظمت التحديات وتعاظمت الرهانات، وأضاف قائلا «إننا نعمل في الجيش الوطني الشعبي، بإخلاص ووعـي شديد، بل وبفطنة متبصرة، على توفير كل العوامل التي من شأنها تثبيت جودة الأداء العملياتي لقوام المعركة لقواتنا المسلحة، وتمتين متطلبات الرفع من الجاهزية العملياتية والقتالية لديه».
وجدد الفريق قايد صالح، التأكيد على أهمية التمارين الاختبارية وبالرمايات الحقيقية طوال سنة التحضير القتالي للوحدات، باعتبارها الطريقة الأسلم لتقييم القدرة على الأداء الفردي والجماعي للخطط المرسومة، موضحا ان النتائج المحققة تـصـب في مجملها في تجسيد هذه الأهداف الوطنية ذات الطابع الحيوي والاستراتيجي، وهو ما اعتبره «وفاء من الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، لـوسام التشرف بالمهام العظيمة الموكولة، التي يعتبرها، عملا وليس قولا، وشــاحا عالي المقام، تعهد عازما بل وجازما على القيام بها، إخلاصا لوطنه وشعبه».
وابرز رئيس أركان الجيش، على أن التطور الفعلي والتحسن الحقيقي للمستوى، يستلزمان إيلاء أهمية قصوى، سنة بعد أخرى، لتحضير التمارين الاختبارية المختلفة المستويات والخطط، لاسيما إذا أجريت بالرمايات الحقيقية، لأن بها تـخـتـبـر القدرة على وضع الخطط التكتيكية والعملياتية الصائبة المتماشية مع الموضوع المختار، ومن خلالها تـقـييـم القدرة على التطبيق الفردي والجماعي لهذه الخطط، كما تسمح مثل هذه التمارين، بتقييم مدى الخطوات المقطوعة ومدى مساهمة ذلك، في تحقيق ما تم رسمه من أهداف تطويرية، التي تريدها قيادة الجيش بأن تكون متسمة بالطموح والتطلع إلى ما هو أحسن وأصوب.
وأكد الفريق في ختام كلمته على أن الجيش الوطني الشعبي، يمتلك الرجال القادرين على رفع التحدي بكل أشكاله، بما في ذلك القضاء النهائي على آفة الإرهاب أو ما تبقى منه، ومن والاه من محترفي التهريب والجريمة المنظمة. ليفسح المجال أمام إطارات وأفراد الفرقة للتعبير عن انشغالاتهم واهتماماتهم واستعدادهم الدائم للقيام بمهامهم وبالاحترافية العالية.
ع س

قايد صالح يشرف على تدريب بالرمايات الحقيقية لاختبار الجاهزية القتالية للوحدات
الجيش يستعرض قوته الردعية في تمرين «عاصفة 2017»
 نفذت الوحدات العضوية للفرقة الثامنة المدرعة مدعومة بوحدات من القوات البرية والقوات الجوية بما فيها طائرات مخصصة للتدريب، تمرينا بيانيا بالرمايات الحقيقية تحت اسم «عاصفة 2017»، وذلك بميدان الرمي والمناورات للفرقة الثامنة المدرعة، بغرض الاختبار الدوري لمدى فعالية الجاهزية القتالية للوحدات والحفاظ عليها في مستوياتها العليا.
أشرف الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، على تمرين بياني بالرمايات الحقيقية «عاصفة 2017»، وذلك بميدان الرمي والمناورات للفرقة الثامنة المدرعة، والذي يتزامن تنفيذه مع انطلاق سنة التحضير القتالي 2017/2018. في اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية،
وحسب بيان لوزارة الدفاع، فان التمرين قامت بتنفيذه الوحدات العضوية للفرقة الثامنة المدرعة مدعومة بوحدات من القوات البرية والقوات الجوية بما فيها طائرات مخصصة للتدريب تم إقحامها في العمليات القتالية بغرض الاختبار الدوري لمدى فعالية الجاهزية القتالية للوحدات والحفاظ عليها في مستوياتها العليا.
فبميدان الرمي والمناورات للفرقة، وبرفقة اللواء سعيد باي، قائد الناحية العسكرية الثانية، تابع السيد الفريق عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة، وهي الأعمال التي اتسمت فعلا باحترافية عالية في جميع مراحلها وبمستوى تكتيكي وعملياتي جد مرضي، يعكس القدرات القتالية العالية للأطقم والقادة في كافة المستويات، خاصة الاستغلال الأمثل للميدان والتنسيق الممتاز بين مختلف الوحدات المشاركة، كما يعكس الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية، ومهارة وقدرة الأفراد على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات المتوفرة لديهم، وهو ما أسهم في تحقيق نتائج جد مرضية جسدتها دقة الرمايات.
في نهاية التمرين، التقى الفريق بأفراد الوحدات المشاركة مهنئا إياهم على الجهود الكبرى التي بذلوها طوال سنة التحضير القتالي 2016/2017، وخصوصا خلال تحضير وتنفيذ هذا التمرين الذي كلل بالنجاح التام، مؤكدا على أهمية الاستعداد الدائم لخوض غمار السنة التدريبية الجديدة بكل برامجها وفقا للأهداف التي يرمي الجيش الوطني الشعبي تحقيقها، وبما يتماشى مع صلب المهام المخولة.

ع سمير

الرجوع إلى الأعلى