تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف مشتبه فيه وهو رعيّة أجنبية كان يقوم بتزوير الأوراق النقدية من فئة 100 أورو . وأوضح بيان لذات المصالح الأمنية ، أمس، أن قضية الحال عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية للرويبة، حيث تقدّم أحد المواطنين إلى ذات المصالح لترسيم شكوى ضد شخص مجهول وهو رعيّة إفريقي بخصوص قضيّة النصب و الاحتيال تعرض لهما من قبله، مشيرا إلى انّه منذ حوالي 10 أيام وأثناء تواجده بقطاع الاختصاص تقدّم إليه المشتبه فيه طالبا منه مساعدة مالية بقيمة 10 ملايين سنتيم قصد استخراج طرد بريدي يحوي 2 مليون أورو أرسل إليه من بنك سويسري وسلمه الضحية المبلغ المتفق عليه .
وأضاف المصدر، أنه «بعد حوالي ساعة من الزمن عاد المشتبه فيه إلى الضحية وبيده خزنة حديدية مصفّحة وتوجّها إلى بيت الضحّية بولاية بومرداس حيث أجرى المشتبه فيه مكالمة هاتفية على مسمع الضحية لغرض الحصول على شفرة الخزينة، ليتبيّن بعد فتحها أنّها تحتوي على أوراق مقصوصة على شكل أوراق نقدية عليها صبغة خضراء».
وأوضح البيان، أن المشتبه فيه أخذ منها ورقتين وقام بغسلهما بالماء لتزول عنها الصبغة فتبين أنّهما ورقتان نقديتان من فئة 100 أورو ومنحهما للضحية قصد التأكّد من صحتهما وبعد تأكّد الضحية من صحّتهما مع البنوك وأنّهما غير مزوّرتين طلب المشتبه فيه من الضحيّة تسليمه مبلغ 1 مليار سنتيم لأجل اقتناء مادّة غسل الصبغة الخضراء.
وبعد ارتياب الضحيّة تقدّم إلى مصالح الأمن لطرح القضيّة عليهم حيث تبين لهم أن فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة سجّلت شكوى تتضمّن نفس الوقائع بعد تحريات مستفيضة حول هوية المشتبه فيه تمّ تحديدها وتوقيفه معترفا في التحقيقات بالفعل المنسوب إليه كما تبيّن أنّه معروف بانتحال هويّة 9 أشخاص.
مع استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا أين أمر بإيداعه الحبس المؤقّت.
ق – و / واج

الرجوع إلى الأعلى