كشف الناخب الوطني رابح ماجر بأن ودية رواندا المنتظرة اليوم، ستمكنه من الوقوف على المستوى الدولي للعناصر المحلية، التي تفتقد للخبرة، مقارنة بالعناصر المحترفة التي شكلت نواة المنتخب على مدار السنوات الأخيرة.
وأشار مدرب الخضر خلال التصريحات التي أدلى بها لموقع «الفاف»، قبيل شد الرحال نحو تونس بأنه يبحث عن تشكيل منتخب قوي قبيل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون صيف 2019.
بالمقابل أكد ماجر بأنه سرح متوسط الميدان عبد الرؤوف بن غيث من التربص، الذي انطلق عشية الأحد الماضي بمركز بسيدي موسى، بسبب معاناته من الزكام،
مع الإبقاء على المدافع الآخر فاروق شافعي، الذي تجاوز الإصابة، وبات جاهزا لمباراة رواندا المرتقبة اليوم.
وقال الناخب الوطني بخصوص تربص المحليين: « التربص يسير في ظروف جيدة،، باستثناء بن غيث الذي سرحته من الفريق، و رجع إلى ناديه لأنه يعاني من زكام حاد».
وأضاف صاحب «الكعب الذهبي»: بخصوص شافعي فقد التحق بالتربص مصابا، ولكنه لا يزال متواجد معنا و إن شاء الله سيكون حاضرا خلال ودية رواندا».
وعن بقية اللاعبين طمأن ماجر عشاق الخضر بجاهزية الجميع: « باقي اللاعبين في حالة جيدة، و التدريبات تسير في ظروف رائعة، و التحضير لودية رواندا كان ممتازا، وكل الإمكانيات كانت متوفرة في هذا المعسكر التحضيري».
بالمقابل تحدث ماجر عن الأهداف التي سطرها من برمجة مباراة ودية للمنتخب المحلي أمام نظيره الرواندي خارج تواريخ «الفيفا»:» صحيح أنها مباراة ودية، ولكننا سنستفيد منها كثيرا، لأنها ستسمح لنا بالوقوف على مردود كل لاعب من الذين استدعيناهم لهذا اللقاء، تعلمون جيدا أننا كنا بصدد خوض مباراة ودية أمام منتخب الإمارات في التربص الأول، و لذلك فضلت الحفاظ تقريبا على نفس اللاعبين في هذا التربص، الباب يبقى دائما مفتوحا، ولم نهمش أي لاعب أهم شيء هو تكوين منتخب قوي إنشاء الله».
وعن الاستحقاقات التي تنتظر الخضر، فقد أشار ماجر بأنهم مقبلون على تحديات صعبة تستحق تواجد مجموعة متماسكة:» لا تنسوا أننا على أبواب مباراة ودية في شهر مارس المقبل، وعندنا مباراة ودية أخرى أمام منتخب البرتغال، وندخل أيضا في تصفيات كأس أمم إفريقيا، يجب أن يكون عندنا منتخب قوي قبل مواجهة غامبيا، فلا يهم إن كان المنتخب متكون من لاعبين ينشطون في الخارج أو في البطولة المحلية الأهم هو أن يكون منتخبا قويا».
واختتم ماجر حديثه قائلا: «الهدف هو الوقوف على مستوى اللاعبين الدولي، و ليس مستواهم المحلي لأننا شاهدناهم في البطولة الوطنية، و الآن سنقف على إمكاناتهم أمام منتخب رواندا، و تعلمون جيدا أن أهدافنا في الساحة
 الإفريقية».                       
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى