استقبل الوزير الأول، أحمد أويحيى، أمس بالجزائر العاصمة الأمين العام للاتحاد الإفريقي للبريد يونس جبرين الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر في إطار انعقاد الدورة 37 العادية لمجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للبريد.
 وأفاد بيان لمصالح الوزير الأول أن اللقاء جرى بحضور وزيرة البريد و المواصلات و التكنولوجيات و الرقمي هدى إيمان فرعون، و تحتضن الجزائر من 7 إلى 12 أبريل الدورة العادية الـ 37 لمجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للبريد، بناء على مذكرة تفاهم موقع عليها في 18 يناير الفارط من قبل السيدة فرعون و الأمين العام للاتحاد الإفريقي للبريد.
 و من المزمع أن يصادق هذا المجلس الذي ينعقد لأول مرة بالجزائر على تقرير الدورة الـ 36 التي انعقدت من 8 إلى 10 مايو 2017 بنيروبي بكينيا، كما يرتقب أن يوافق على تقارير وتوصيات اللجان الإدارية والتقنية وتحديد موضوع اليوم الإفريقي للبريد لسنة 2019.
وعلى هامش اجتماع المجلس سينعقد اليوم الأربعاء منتدى هيئات الضبط البريدي الذي ستخصص أشغاله لموضوع ضبط الخدمات المالية البريدية، وسيسمح هذا المنتدى بتقاسم الخبرات والممارسات ذات الصلة بالنظم القانونية والمالية لسلطات الضبط فضلا عن تنسيق سياسات الضبط بإفريقيا في مجال البريد.
 ويعد الاتحاد الإفريقي للبريد هيئة متخصصة للاتحاد الإفريقي مكلفة بتنسيق نشاطات تطوير الخدمات.

الرجوع إلى الأعلى