أكد مدير التربية لولاية قسنطينة محمد بوهالي للنصر، أمس أن الفترة الصباحية، من اليوم الأول لامتحان بكالوريا 2018، جرت في ظروف جد عادية، و باستثناء العدد الكبير من الغيابات التي سجلت في صفوف المترشحين الأحرار، حيث وصل عددهم إلى 1400 مترشح غائب، بنسبة 26 بالمئة.
وذكر ذات المسؤول أن كل الظروف كانت مهيئة وبشكل محكم ما منع من حدوث أي عارض من شأنه أن يؤثر بشكل أو بآخر على الامتحان مشيرا في ذات الوقت إلى أن الغيابات بين المتمدرسين بلغت 0,5 بالمئة، في حين سجلت محاولة غش واحدة، لكنه لم يتم اكتشاف أي دليل مادي، لدى المشتبه فيه بالغش حسب السيد مدير التربية.
إلى ذلك أجمع أغلب المترشحين و في جميع الشعب، سواء الأدبية منها أو التقنية أن أسئلة اختباري اللغة العربية والتربية الإسلامية، جاءت من المقرر الدراسي وفي المتناول، بحيث أن الأسئلة في الموضوعين النثري أو الشعري، بالنسبة للغة العربية كانت مقبولة، على حد تأكيد محدثينا من التلاميذ، عبر عدة مراكز إجراء بوسط المدينة.
ساد ذات الانطباع بخصوص أسئلة التربية الإسلامية التي تم الامتحان فيها في الفترة المسائية، أما بخصوص ظروف إجراء الاختبارات، فقال الممتحنون أنها مواتية للغاية، كما أكدوا بأن تنظيما محكما ميز عملية الدخول و الالتحاق بأماكن الاختبار، كما أن الهدوء كان هو السائد خلال تأدية الامتحان، حسب ما أضاف محدثونا.
عبد الرزاق مشاطي

الرجوع إلى الأعلى