أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الأحد، مصرع 4 حراس من القوات شبه العسكرية، و اصابة 19 شخصا أخرين بجروح في تفجير نفذه انتحاري على دراجة نارية في "كويتا"، عاصمة إقليم "بلوشستان"، جنوب غرب باكستان.

  و استهدف المهاجم حراسا تابعين لقوة "فرونتيير كونستابولاري" في حي "ميان غوندي" في المدينة/ على بعد نحو 140 كلم عن الحدود الأفغانية/، حيث كان تجار من أقلية "الهزارة" يبيعون الخضروات.

   وقال نائب المفتش العام في الشرطة أزهر أكرم ، إن ثلاثة من الحراس قتلوا فورا، فيما توفي الرابع لاحقا متأثرا بجراحه"، موضحا أن ،" 17 حارسا ومدنيين اثنين جرحوا في الانفجار، ثلاثة حالات منهم خطيرة".

  وندد وزير داخلية "بلوشستان"، ضياء الله لانجوف، بشدة بالهجوم ، مؤكدا أن "القوات الأمنية قدمت تضحيات لا حصر لها في الحرب على الإرهاب"، مضيفا أن الحرب "ستستمر حتى يتحقق السلام الشامل".

  يذكر أن قوات الأمن الباكستانية كانت قد قضت في 8 أغسطس الماضي، على خلية إرهابية أفغانية مكونة من 3 أفراد في مدينة "لاهور"، شرقي البلاد، كانوا يستعدون لاستهداف شخصيات بارزة ، ومواقع حكومية حساسة في المدينة.

  وقالت مصادر أمنية باكستانية، أن 3 مسلحين قتلوا خلال تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن والمجموعة الإرهابية القادمة من أفغانستان.

وأج

الرجوع إلى الأعلى