قالت مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، ان سوء التغذية لا يزال يشكل تحديا صحيا متناميا في جميع أنحاء أفغانستان، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يعاني ما يقدر بنحو 3.2 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد بحلول نهاية العام في وقت سيكون ما لا يقل عن مليون من هؤلاء الأطفال معرضون لخطر الموت بسبب سوء التغذية الحاد الوخيم دون علاج فوري.

 وأكدت هاريس في مؤتمر صحفي في جنيف أجرته اليوم الجمعة عبر الفيديو مع الصحفيين المعتمدين بالأمم المتحدة وذلك خلال زيارة تقوم بها إلى أفغانستان أن منظمة الصحة تواصل تقديم المساعدة في أفغانستان وضمان استمرار الخدمات الصحية الأساسية لإنقاذ الأرواح طيلة الأزمة، مشيرة إلى أن هذا العمل لا يمكن أن يتم بدون دعم المجتمع الدولي والمانحين.

  وأشارت إلى أن العديد من المرافق الصحية في جميع أنحاء البلاد لا تزال تعاني من نقص الوقود والكهرباء والإمدادات الطبية.

  وقالت هاريس إنه يجب على المانحين تكثيف الدعم لضمان تغطية الاحتياجات الإنسانية في أفغانستان ووضع الخطط والموارد لضمان استمرار المرافق الصحية في تقديم الخدمات الصحية الأساسية.

 وأضافت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية أنه وحتى 10 نوفمبر الجاري كانت هناك 165 ألف و414 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في أفغانستان مع 7291 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها.

وأج

الرجوع إلى الأعلى