أحرز القطري ناصر العطية سائق "تويوتا" لقب رالي داكار لنسخة 2022 والرابع في مشواره بعد هيمنته على المنافسة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

  وبعد اقترابه من الفوز في العامين الماضيين، تمكّن العطية من التواجد على قمة ترتيب النسخة الـ 44 من الرالي الأكثر إثارة في العالم من البداية وحتى النهاية على متن سيارة تويوتا الجديدة "هايلوكس تي1+"، ليفوز بالحدث بفارق 27 دقيقة و46 ثانية أمام الفرنسي سيباستيان لوب سائق "البحرين رايد إكستريم".

 وفاز العطية بمرحلتين فقط من الـ 12 التي شكّلت الرالي، كلتاهما في الأسبوع الأول من الحدث، لكنّه أظهر ثبات أداء مذهل خلال المنافسات، بينما تراجع منافسوه من خلال الأخطاء الملاحية والمشاكل الميكانيكية.

  وتجعل تلك النتيجة العطية ثاني أنجح سائق في تاريخ الرالي ضمن فئة السيارات، حيث يتعادل مع الفنلندي ري فاتانن ويتواجد فقط خلف ستيفان بيترانسيل الذي يملك 8 ألقاب في الفئة.

  وقد اتّبع العطية مقاربة حريصة، حيث أكمل مرحلة اليوم الأخيرة في المركز التاسع والتي كانت بطول 164 كلم بين بيشة وجدة، لينتزع أول فوز له بداكار منذ انتقاله إلى المملكة العربية السعودية.

  أما المركز الثاني فكان من نصيب لوب، والذي ما يزال يراوده حلم تحقيق اللقب لإضافته إلى ألقابه التسعة في "دبليو ر سي"، وذلك بعد 6 مشاركات في الرالي الأصعب خلال الأعوام السبعة الأخيرة.

   وقد أكمل البطل السعودي يزيد الراجحي ثنائية عربية على منصة تتويج الرالي بحلوله ثالثًا أمام أورلاندو تيرانوفا.

وأثار فريق "ودي" انتباه الجميع بسيارتها الكهربائية الجديدة، حيث فازت بمراحل أكثر من أيّ فريق خر، مع خمسة انتصارات كان خرها اليوم مع ستيفان بيترانسيل.

وأج

الرجوع إلى الأعلى