طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للضغط على الاحتلال الصهيوني، باعتباره قوة احتلال وفقا للقانون الدولي، لوقف اعتداءات منظمات المستوطنين المتصاعدة على الشعب الفلسطيني.

     وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها "إن الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن اعتداءات المستوطنين التي ترقى لجرائم حرب وتهدد حياة الفلسطينيين"، مؤكدة أن تلك الاعتداءات "تتم بحماية كاملة من قوات الاحتلال التي توفر الغطاء لمنظمات المستوطنين لتنفيذ هجماتهم وتقوم بتمويلها".

   وأشارت إلى أن "اعتداءات المستوطنين تتم بتوزيع مفضوح للأدوار بين المستوطنين وقوات الاحتلال، لتحقيق أهداف استعمارية استيطانية وقمع الفلسطينيين وفرض المزيد من العقوبات الجماعية والتضييق عليهم وشل قدرتهم على الحركة والتنقل للوصول لمدنهم وقراهم ومزارعهم، في محاولة لقطع علاقتهم بأرضهم، لتسهيل منحها للمستوطنين".

     وأكدت الخارجية الفلسطينية أن "كل ذلك لن يمنع الفلسطينيين من مواصلة الصمود على أرضهم والتصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية"، محذرة من "نتائج وتداعيات ما يزرعه الاحتلال الصهيوني من قواعد ومرتكزات لمنظمات المستوطنين الإرهابية في الضفة الغربية المحتلة، بما ينتج عنه من تصعيد ملحوظ في الهجمات على المدنيين العزل".

وأج

الرجوع إلى الأعلى