انطلقت أمس الأول، بمنطقة بوجدور بولاية تيندوف الجنوبية، عملية تصوير اللقطات الأولى من الفيلم الوثائقي «وانيبيك» للسيناريست و المخرج رابح سليماني.
و حسب بيان للمركز الجزائري لتطوير السينما، فإن العمل الذي ينتجه بالشراكة مع شركة «ميروار برود»، بدعم من وزارة الثقافة و الفنون، شرع في تصويره بمخيمات اللاجئين الصحراويين ببوجدور، و يحكي معاناتهم و هم يعيشون بين منطقتين مفصولتين بجدار بطول 2700 كلم، بين مقر اللاجئين و من يقبعون بمنطقة العيون تحت اضطهاد الاحتلال المغربي.
العمل من بطولة الشاب «هورما» البالغ من العمر 27 عاما، و الذي يدرس بمدرسة الفنون الجميلة في مخيمات اللاجئين ، إضافة لدراسته اللغة الإنجليزية بمعهد أمريكي، لكي يصبح مترجما في المستقبل، إلا أن الشاب يعيش في خلاف مستمر مع أصدقائه و أفراد عائلته، بسبب رفضهم لعلاقة حب تجمعه بشابة تعيش في الجهة الأخرى بمدينة العيون،، و يفصلهما جدار عازل بطول 2700 كلم.
«هورما» يتمسك بطموحاته و تحقيق حلمه في لم شمله بصديقته، فيظل يصارع بكل السبل، قصد تحقيق مشروع زواج وثيق الصلة، قائم على استقلال بلادهما في يوم ما.                                                             إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى