أطلقت دار الثقافة محمد الأمين العمودي بالوادي، مسابقة افتراضية في الرسم للأطفال، عبر الفضاء الأزرق فايسبوك، بهدف تحفيز الأطفال و تشجيعهم على تعلم فن الرسم.
وأكد  ياسين بوغزالة، مدير دار الثقافة للنصر، أن المسابقة الوطنية الافتراضية في الرسم، مفتوحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و14 سنة ، للتنافس بما أبدعته أناملهم من رسومات وعرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاختيار الفائزين، مشيرا إلى أهمية ترسيخ القيم الفنية عند الصغار و اكتشاف و بلورة مهاراتهم في مجال الرسم، خاصة  من خلال التنافس و الاطلاع على ما نشر من رسومات لمن سبقوهم، مضيفا بأن لجنة تحكيم المسابقة تركت لهم الحرية في اختيار موضوع تدور حوله إبداعاتهم.
و قال مدير دار الثقافة إن المسابقة سيكون فايسبوك مسرحا لها، بدل أروقة دار الثقافة التي كانت تجمع فنانين من كل الفئات العمرية في المناسبات الوطنية، فقد أجبرهم الوباء على البقاء في بيوتهم وإطلاق العنان للإبداع الافتراضي الذي أصبح له جمهورا واسعا، بما فيهم الأطفال الصغار النشطين بحسابات تحت مراقبة أوليائهم.
كما أشارت اللجنة المشرفة على المسابقة أنها وضعت جملة من الشروط  للمشاركة في المسابقة التي ينتهي أجلها يوم 25 أوت الجاري، و أهمها المنافسة برسم واحد، يتم إنجازه باليد من خلال الوسائل المتاحة، على أن يتم رفض كل عمل تمت معالجته بمختلف برمجيات الحاسوب.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى