توجت سهرة أمس الأول، جمعية ناس الفن للثقافة و الإبداع لولاية المدية، بالجائزة الأولى «القناع الذهبي» خلال فعاليات الطبعة الخامسة عشرة من الأيام الوطنية لمسرح الطفل.
العمل المسرحي «حلم الغنم» افتك جائزة أحسن عرض مسرحي، فيما راحت جائزة أحسن إخراج مسرحي، للمخرج سيد أحمد دراوي، عن مسرحية «قلم ديزني»، الذي قدمته جمعية أحباب منصورة للنشاطات الثقافية لولاية تلمسان.
و فازت جمعية براعم الفن الثقافية لولاية سكيكدة، بجائزة أحسن نص مسرحي، عن مسرحية «أحلم» لمؤلفتها أسماء شبل، أما جائزة أحسن سينوغرافيا، فقد كانت من نصيب العيد عبد القادر، عن مسرحية «مصنع المحبة» لجمعية ريماس لنشاطات الشباب لولاية الجلفة.
ومنحت جائزة أحسن آداء رجالي، مناصفة لكل من الممثل أمين حوحة عن دوره «قطوس» في مسرحية « 100 بالمائة بيئة» للجمعية الثقافية قطار الفن ولاية وهران، و الممثل أيوب خليفاتي عن دوره «حربوص» في مسرحية «حساب فارس»، لجمعية الهواء الطلق بودواو ولاية بومرداس. و فاز بجائزة أحسن ممثل، واحد عبد الوهاب مختاش، عن دور القهواجي في مسرحية «باب الحرية» لفرقة اللؤلؤة السوداء لولاية باتنة.
أما جائزة أحسن دور نسائي، فقد فازت بها الممثلة حدو أحلام، عن دورها «بربورة» في مسرحية «جوهرة الحياة» لجمعية الثريا للثقافة و الفنون، مهدية لولاية تيارت، و راحت جائزة أحسن ممثلة واعدة لوانيد نور شهد، عن دورها «شطورة» بمسرحية «جوهرة الحياة» لولاية تيارت.
و منحت جائزة لجنة التحكيم لمسرحية «حساب فارس» لجمعية الهواء الطلق بودواو لولاية بومرداس، في هذه الطبعة التي دامت أربعة أيام و أشرفت على تنظيمها جمعية المسرح البودواوي، بمشاركة تسعة فرق تنافست على جوائز الطبعة، التي كانت دولة تونس ضيفة الشرف فيها، و خصت خلالها مجموعة من الوجوه الفنية القديرة، بتكريمات على غرار ماما نجوى.                                      إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى