صدر مؤخرا عن دار الآمال للطباعة، ديوان شعري جديد بالعربية الفصحى للشاعر رحمون الحاج مسعود، و قد اختار له عنوان «كشكول شاعر»، و من شأنه المساهمة في إثراء المكتبة الأدبية الوطنية.
ابن مدينة الونزة بولاية تبسة، البالغ من العمر 70 عاما، لديه مسيرة طويلة في  مجال الأدب تتجلى في اهتمامه بالكتابة و شغفه  بها رغم تقدم السن به، فضلا عن مشاركاته في عديد الأسابيع الثقافية و الملتقيات الأدبية الولائية و الوطنية.
برصيد الشاعر رحمون الحاج مسعود ثلاثة مؤلفات باللغة العربية، أولها مؤلف  «بنات الصدر» الذي صدر سنة 2009 ، تبعه بعد سنتين بكتاب  «أنا والأخريات»،   ليصدر له مؤخرا مؤلفه الجديد  «كشكول شاعر»  و الذي يحمل بين طياته عددا من القصائد الشعرية الفصيحة من بينها : قصيدة «الشهيد» ، «عصامية شاعر» ، «أين نحن من القومية العربية» ، «الحنين إلى مسقط رأسي الجديد» ، «خير الأنام»  وغيرها من القصائد التي تطرق من خلالها إلى مختلف المناسبات والأحداث و المحطات التاريخية و الوطنية.
الجدير بالذكر أن الأديب رحمون الحاج بصدد التحضير لعمل أدبي جديد، لكنه هذه المرة باللغة الفرنسية،و هو عبارة عن تراجم ، يتناول فيه مسيرة حياته وتجربته التي خاضها في عالم الأدب والكلمة الرقيقة التي أسرته وجعلته يهيم بها إلى أبعد الحدود .
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى