كشف أمس المدير الجديد لدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بباتنة عن عقد اتفاقيات شراكة مع عدد من الجمعيات المحلية الشبانية النشطة في مختلف الفنون بهدف تكوين الشباب المنخرطين فيها، مؤكدا على إعطاء الأولوية لإبراز وصقل مواهب الأطفال.
مدير دار الثقافة عبد الرزاق بوشناق أوضح في لقاء مع «النصر» بأنه ومنذ توليه لمنصبه مؤخرا بادر إلى تنظيم نشاط الجمعيات التي دأبت على العمل في ورشات المرفق الثقافي، من خلال توزيع فترات استغلالهم لفضاءات الدار وإلغاء الاحتكار والاستغلال الدائم للورشات من طرف  بعض الجمعيات.
وأشار ذات المسؤول إلى إبرام اتفاقيات مع أربع جمعيات منها اثنتان تنشطان في مجال المسرح ومسرح الطفل، وجمعية للطرب الشعبي وأخرى رابعة تنشط في مجال الرقص والرقص المعاصر.
وأوضح مدير دار الثقافة بأن الاتفاقيات تتضمن تكفل دار الثقافة بتوفير فضاء النشاط للجمعيات بالإضافة لتوفير الإمكانيات من مختلف المستلزمات، وكذا إعداد البرمجة والتوزيع لفائدة هذه الجمعيات في مختلف المحافل و التظاهرات، على أن تتكفل الجمعيات بتكوين الشباب المنخرطين فيها والوافدين على دار الثقافة، مشيرا لإعطائه الأولوية للأطفال في استغلال ورشات دار الثقافة طيلة النهار إلى غاية الساعة الخامسة بعد الزوال، ليأتي بعدها دور الجمعيات الشبانية حتى العاشرة ليلا.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى