شارك فيلم وثائقي و فيلمان قصيران في المهرجان  الثالث «مواسم السينما العربية» الذي احتضنته باريس، حسبما علم من المنظمين.ويتضمن برنامج هذا المهرجان الذي انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي و اختتمت أمس تسعة أفلام طويلة و فيلمين وثائقيين إلى جانب أفلام القصيرة.
ومن أبرز ما عرض خلال هذا المهرجان الفيلم الوثائقي الطويل «حزام»، آخر  إنتاج للمخرج حميد بن عمرة و فيلم «أم كلثوم  صوت القاهرة»  للمخرج الفرنسي  إكسافي فيلتارد.
يتناول فيلم «حزام» الذي انتج في 2016 موضوع الأنوثة والعلاقة بجسم المرأة و  النظرة في فرنسا للثقافة المغربية و الشرقية.
و يعتبر هذا الفيلم ثمرة 16 سنة من التصوير، تابع خلالها المخرج الراقصة و  الممثلة الجزائرية آسيا قمرة ، أثناء دراستها للرقص و العروض.
و قد تم عرض فيلم «حزام» لأول مرة في المهرجان الدولي للفيلم بالقاهرة في  نوفمبر الماضي، قبل المشاركة في منافسة مهرجان السينما المتوسطية في تطوان  (المغرب).
و ضم برنامج الأفلام القصيرة لمهرجان «مواسم السينما العربية» عرض فيلم  محمد يرقي بعنوان «عاهدتك» وفيلم محمد فيلاني و ابراهيم نوفل «وهران لو  حكوهالي»  اللذين عرضا في وقت واحد إلى جانب فيلم الفلسطينية لاريسا  صنصور ، بعنوان «و في المستقبل  سوف نأكل كل أنواع البورسلين» و كذا فيلم  اللبنانية دانيا بدير «بالأبيض». و عرضت خلال  المهرجان أفلام طويلة هي «مولانا» للمخرج المصري مجدي أحمد و»3000  ليلة» للفلسطينية مي المصري، إلى جانب فيلم المغربي هشام لعسري «ضربة في  الرأس».

الرجوع إلى الأعلى