احتضنت   نهاية الأسبوع، ساحة السلام بمدينة جيجل، تظاهرة « الفن يحاكي الوطن» التي تضمنت مسابقة في الرسم و ورشة فنية و نشاطات ترفيهية مختلفة تدور حول حب الوطن، استقطبت 100 طفل.
الفعاليات التي استقطبت عددا معتبرا من العائلات رفقة أطفالهم، حولت ساحة السلام إلى فضاء ترفيهي بهيج للأطفال، و مكان للقاء العائلات، التي عبرت عن فرحتها، لأن التظاهرة التي تزامنت مع نهاية الأسبوع و بداية السنة الجديدة، مكنتهم من  التعارف وتبادل الآراء، كما أنها غرست روح التضامن و حب الوطن عند الأطفال، فعبر كل طفل عن مفهومه للوطن، من خلال رسومات بينت بأن الوطن في نظر الطفل، هو أن تكون عائلته تتمتع بالأمن و الأمان.
و أشار القائمون على التظاهرة، أنهم  اختاروا تنظيمها في الأسبوع الأخير من العطلة الشتوية، ليعود التلاميذ إلى مقاعد الدراسة مفعمين بالنشاط و التفاؤل و الرغبة في المزيد من الإبداع الفني، مشيرين إلى أن جلهم شاركوا في مسابقة و ورشة الرسم، التي أطرها أساتذة مختصون، ما أتاح الفرصة لاكتشاف المواهب و تطوير الحس الفني عند الصغار الذين عبروا عن أنفسهم من خلال الأشكال و الألوان.
البرنامج تضمن تنظيم ورشة تدريبية في تقنيات الرسم و  مسابقة انتقائية لأحسن الرسومات الحرة، على غرار المواطنة ، الأعلام الوطنية ، الرموز التاريخية ، البيئة الجميلة و المنازل الذكية، كما تم تنظيم طمبولا لفائدة الأطفال، و عرض بهلواني لجمعية الريان.
و تدرج التظاهرة ضمن الأهداف الأساسية لجمعية الرؤى، الجهة المنظمة، بالتنسيق مع المركز الثقافي الإسلامي أحمد حماني، و تتمثل أساسا في تعزيز روح الانتماء إلى الوطن و غرس محبته في قلوب مختلف أفراد المجتمع، خصوصا فئة الأطفال، و ترسيخ روح الإبداع وإبراز المؤهلات الفنية والثقافية لدى المشاركين، و كذا نشر مظاهر الفن والثقافة والأدب، خارج قيود الزمان والمكان.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى