نظم أول أمس، أمن ولاية جيجل بمدرسة الشرطة سابقا بجيجل، حفلا على شرف مستخدمي أمن الولاية من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، و تم تكريم 70 شخصا من رجال الشرطة الذين تعرضوا لإعاقة، و كذا ذوي الحقوق.
الحفل تخلله توزيع هدايا رمزية على الموظفين من ضحايا الواجب الوطني، و حوادث العمل و ذويهم، من بينهم ثمانية  موظفي شرطة تعرضوا لحوادث أثناء أداء مهامهم.
 كما تم تكريم متقاعدي الشرطة من ذات الفئة، تقديرا و عرفانا لما قدموه من تضحيات،و قد استحسن الحضور  المبادرة التي تعكس ،حسبهم، روح التضامن و التآزر بين أفراد العائلة الواحدة.
و أكد شرطيون تعرضوا للإعاقة جراء حوادث العمل أنهم تكيفوا مع وضعيتهم بفضل الصبر، و الدعم النفسي للمديرية العامة للأمن الوطني، و ممثليها محليا.
و نوه رئيس أمن الولاية عميد أول للشرطة بسلطان جمال الدين، في كلمته بالجهود المبذولة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل توفير أفضل سبل الرعاية لهذه الفئة، و تمكينها من الخدمات الاجتماعية، على حد سواء مع منتسبي الجهاز و مرافقتهم.
 و شملت الاحتفالات باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، تنظيم زيارات تضامنية لفائدة قوات الشرطة و ذويهم من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تنظيم زيارة بيداغوجية لمقر أمن الولاية لفائدة تلاميذ مدرسة الأطفال المعاقين سمعيا بجيجل، قصد تعريفهم بمهام مصالح الشرطة، على غرار فرقة حماية الطفولة و الأحداث و تقديم دروس لهم في مجال السلامة المرورية، تجسيدا للسياسة الجوارية للمديرية العامة للأمن الوطني الرامية للتقرب  من جميع فئات المجتمع.
و سبق و أن نظمت مصالح أمن الولاية دورات تكوينية في لغة الإشارة لفائدة 66 موظف استقبال، بهدف تسهيل عملية الاتصال، مع الوافدين من هذه الفئة إلى مقرات الشرطة.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى