أشرف مؤخرا ، مدير التربية لولاية تبسة ، بمتوسطة الشهيد براهمي الشريف ببئر العاتر ولاية تبسة، على تكريم 9 تلاميذ متفوقين في نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، من المتمدرسين بدوائر أم علي، بئر العاتر، نقرين.
وفي كلمته بالمناسبة، أوضح منصر عبد المجيد، أن تكريم هؤلاء التلاميذ يأتي في سياق خاص على غير العادة، بسبب جائحة كورونا، مضيفا بأن التكريم يراد من خلاله تهنئة الناجحين وتحفيز زملائهم، متمنيا النجاح والتوفيق للمكرمين، في باقي مسارهم الدراسي.
ثانوية مباركة بورقعة ببئر مقدم، احتضنت هي الأخرى حفلا مصغرا لتكريم المتفوقين الأوائل في نهاية مرحلة التعليم الابتدائي دورة 2020،  أشرف عليه مسؤول القطاع، بحضور كل من رئيس دائرة بئر مقدم، وممثلين عن بلديات بئر مقدم، الحمامات، قريقر، العقلة، بجّن، المزرعة، سطح قنتيس، و قد شارك أولياء التلاميذ المتفوقين في هذه المناسبة، التي حضّرت لها إدارة الثانوية جيدا، بمعية مكتب النشاط الثقافي والرياضي بمديرية التربية، وبالتنسيق مع مفتشي المقاطعات المعنية.
 مدير التربية منصر عبد المجيد، قدم في كلمته خلال الحفل، تهانيه للمتفوقين، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تحفيزية للمتفوقين وزملائهم، مذكرا في الإطار نفسه، بأن مبادرة التكريم ستشمل كل بلديات الولاية، أما رئيس دائرة بئر مقدم، فنوه بالمبادرة، موجها شكره للجميع، ومؤكدا أنها تندرج في إطار الاستثمار في المعرفة التي تعد أهم استثمار.
كما تم تكريم مساء أول أمس 17 تلميذا متفوقا من المتمدرسين بدوائر تبسة، العوينات، الكويف، الماء الأبيض، مرسط، خلال حفل حضره  رئيسا دائرتي تبسة و الماء الأبيض ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الماء الأبيض، وأشار مدير التربية في كلمته بالمناسبة، أن تكريمهم  يأتي في سياق مغاير على غير العادة،  بسبب تداعيات فيروس كورونا، مضيفا بأن التكريم يراد من خلاله تهنئة الناجحين وتحفيز زملائهم.
للإشارة، فقد تم رصد غلاف مالي من طرف المجلس الشعبي الولائي لتكريم 50 تلميذا متفوقا في نهاية مرحلة التعليم الابتدائي على مستوى الولاية، حيث تم توزيع مبالغ مالية تتراوح بين 4 ملايين سنتيم و 5 ملايين ونصف مليون لكل تلميذ متفوق، وقد تمت مراعاة الوضع الصحي في عملية التكريم، من تباعد اجتماعي و وضع الكمامات.                       ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى