أعلن المسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة أمس، عن نتائج المسابقات التي نظمها منذ بداية شهر مارس، خلال فترة الحجر الصحي، في إطار مبادرات فنية تقرب الفن إلى بيوت المواطنين، و تساهم في التضامن و الترفيه عن العائلات الماكثة في بيوتها، جراء جائحة كورونا، بناء على توصية من وزارة الثقافة و الفنون.
استنادا لبيان المسرح، عادت المرتبة الأولى في مسابقة «أحكيلي حجاية»، لربيحة عبادة من ولاية عنابة، والمرتبة الثانيـة من نصيب المترشح صالح روان من ولاية المسيلة، والمرتبة الثالثة لـ حنان زعبان من ولاية الأغواط، أما المرتبة الرابعة فنالتها مرام حمايدية.
المسابقة كانت مفتوحة للكبار والصغار،عن طريق إرسال فيديوهات لا تتعدى مدتها 3 دقائق، تتضمن سرد حكايات من التراث الشعبي الجزائري، و لاقت المسابقة إقبالا لافتا للمشاركين من الجنسين و من أعمار مختلفة، خصوصا الأطفال، من عديد ولايات الوطن.
بالنسبة لمسابقة الرسم، نالت دانة لينة بوكرمة المرتبة الأولى، متبوعة بصلاح عفاقي، ثمّ مرام حمايدية ، و جميعهم من ولاية عنابة، وتمحورت فكرة الرسم، على إرسال عمل يعبر عن تظاهرة «أبي خذني إلى المسرح».
 وفيما يخصّ مسابقة «جميعا سننتصر» أو «فن وان مان شو» التي كانت مفتوحة للأطفال واليافعين، نالت المرتبة الأولى إنصاف سهى من ولاية عنابة، يليها عمران حيون في المرتبة الثانية، بينما توجت دنيا بورقاية من الجزائر العاصمة بالمرتبة الثالثة. وتمثلت المسابقة في إرسال فيديوهات تمثيلية من البيت، أثناء فترة الحجر الصحي.
و أشار مدير مسرح عنابة عبد الحق بن معروف، في البيان، إلى أنّ مسابقتي «مسرح العائلة»  و»مائة فائز بـ 100 رداء بطل المسرح»،  لا تزالا مستمرتين إلى غاية انتهاء آجالها.
و أعرب بن معروف عن رضاه و امتنانه لدرجة التفاعل مع مسابقات المسرح و العروض التي يقدمها عبر قناته الرسمية على يوتيوب، موضحا بأنّ آجال مسابقة مائة فائز بـ 100 رداء بطل المسرح» ، ستنتهي باكتمال عدد الفائزين 100.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى