أطلقت مديرية الشباب و الرياضة لولاية بومرداس، بالتعاون مع عدة جميعات، قافلة “أنفوبلاج” للتحسيس بمخاطر فيروس كورونا المستجد و الحث على الالتزام بإجراءات الوقاية، تزامنا و الافتتاح التدريجي للشواطئ في موسم اصطياف متأخر.
و يأتي انطلاق القافلة التحسيسية للإعلام على الشواطئ، تزامنا و إحياء اليوم العالمي للشباب تحت شعار «وعينا يحمينا STOP COVID 19»، حيث  تشرف على تنظيمها رابطة الإعلام و الاتصال للشباب، برعاية مديرية الشباب و الرياضة، بالتنسيق مع رابطة نشاطات الهواء الطلق الترفيهية و تبادل الشباب، و كذا جمعية نشاطات الشباب سناني السعيد.
القافلة التي ينتظر أن تمس 22 شاطئا مرخصا للسباحة خلال موسم الاصطياف الجاري على مستوى ولاية بومرداس، تسلط الضوء على فيروس كورونا و التوعية بخطره، و تحسيس المصطافين بأهمية الوقاية منه باستخدام مختلف طرق منها توزيع مطويات، كمامات و معقمات، فضلا عن تقديم توصيات و الرد على استفسارات المواطنين، و تقديم نصائح لهم من قبل مختصين (02) في علم النفس و علم الاجتماع يرافقان القافلة طوال الحملة.
و من المقرر أن تواصل القافلة بشواطئ الولاية الأخرى، نشاطاتها التوعوية حول الآفات الاجتماعية، نظافة الشواطئ، التسممات الغذائية، السلامة المرورية، بينما يبقى التحسيس من خطر انتشار كوفيد 19 ، الموضوع الرئيسي الذي يتم التطرق إليه في كل محطة، نظرا لصعوبة الوضع الصحي الراهن.
يذكر أن رابطة الهواء الطلق رافقت القافلة، بألعاب ترفيهية و بحرية لفائدة الأطفال، و عروض للمهرج و ألعاب خفة، مع الحفاظ على شروط السلامة من خلال احترام التباعد الجسدي.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى