منحت المنظمة الكشفية العالمية جائزة أحسن مترجمة إلى اللغة العربية للقائدة الكشفية براهمية هاجر من الفوج الكشفي مليكة بوزيت من ولاية قالمة الواقعة شرقي الجزائر.
هاجر البالغة من العمر 30 سنة تعد من رواد الحركة الكشفية من الجيل الجديد بمدينة بومهرة أحمد شرقي قالمة، حيث تتولى نائبة قائدة فوج مرشدات الكشافة الإسلامية، و عضو بارز في المكتب الجزائري  للقسم الدولي «عالم أفضل»، و لها ترجمات عديدة لنصوص من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية بأسلوب راق و متطور.
تقول رودينة أوداينية إحدى قائدات الحركة الكشفية الوطنية، «هاجر الحاصلة على شهادة الليسانس في اللغة الإنجليزية، إنها متمكنة من اللغة العربية و اللغة العالمية الإنجليزية بكفاءة و اقتدار، لكنها للأسف الشديد هي عاطلة عن العمل منذ تخرجها من الجامعة».
و قد شاركت هاجر في الكثير من المخيمات الوطنية و الدولية، و كانت مديرة فرعية في الدورة 32 للمخيم العربي المقامة بالجزائر العام الماضي.  
و كانت عناصر أخرى من الحركة الكشفية بقالمة قد حصدت العديد من الشهادات و الجوائز عندما كان لها شرف تمثيل الجزائر في المحافل الكشفية الدولية.
إن تميز الكشافة الإسلامية بقالمة ليس وليد اليوم، إنه تميز يستمد قوته و جذوره من التاريخ العريق عندما كانت الكشافة الإسلامية بقالمة في الصفوف الأولى في انتفاضة ماي الأسود عام 1945، و ظلت وفية للثورة تمدها بالكفاءات و القيادات التي صنعت مجد الثورة المقدسة.
فريد.غ     

الرجوع إلى الأعلى