أدانت أول أمس محكمة باريس الفرنسية ، أمير الراي «الشاب مامي» بتهمة السرقة الأدبية لكلمات عديد الأغاني التي قام بتأديتها و حققت نجاحا عالميا في السنوات الأخيرة، وجاء ذلك بعد اتهام مغن يدعى «الشاب رابح»، لأمير الراي ، بسرقة ألحان أغانيه  على غرار أغنية «الراي سيشيك»» مافي دو فوا» و»قلبي قلبي» «ديزار روز» « مداتني»  وذلك حسب ما أوردت وسائل إعلام فرنسية.
وحكمت المحكمة على «الشاب مامي» وشركة إنتاج الأغاني المعروف باسم ايمي ، برد كل حقوق النشر الخاصة بألحان الأغاني  وتسديد غرامة مالية قدرها 200  ألف أورو ، حيث اعتبرت المحكمة أن «الشاب رابح» الملحن وكاتب الكلمات الأصلي لأشهر أغاني الشاب مامي قد فقد فرصة في تحقيق شهرة كبيرة ربما كانت تنتظره لولا السرقة الأدبية التي قام بها الشاب مامي.
 وقد حققت أغاني الشاب مامي  نجاحا واسعا في الدول العربية، وعديد من القارات خاصة أوروبا، حيث احتلت مراتب متقدمة في سباق الأغنيات في فرنسا وبلجيكا وإسبانيا.
تجدر الإشارة  إلى أن الشاب رابح واسمه الحقيقي رابح زهر الدين هو نفس الشخص الذي حكمت محكمة باريس لصالحه بعد الدعوة القضائية التي رفعها ضد الشاب خالد حول حقوق أغنية ديدي الشهيرة.
حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى