كشف الفنان نبيل مساهل للنصر، أنه يستعد لتجسيد مشروع مسرحي و آخر غنائي، مشيرا إلى أنه استغل فترة الحجر المنزلي لإجراء تدريبات افتراضية، من خلال تطبيق «زوم»، على مسرحية «باسطا» التي ستعرض قريبا بحلة جديدة و مضمون خفيف، كما أنه يستعد لدخول الأستوديو من أجل تسجيل أغنيات ألبومه الجديد.
الممثل المسرحي أوضح أن مسرحية «باسطا» التي سبق و أن عرضت بمسرح العلمة، ثم مسرح قسنطينة الجهوي و ولايات أخرى، من إنتاج جمعية نوميديا فنون، ارتأى طاقمها تغيير رؤيتها الإخراجية و جوانبها التقنية، و تقديمها بحلة جديدة في قالب هزلي خفيف، و في نفس الوقت هادف، لتمرير رسائل تحسيسية و توعوية، مع تقليص مدة عرضها، لكي لا يمل المتفرج من المتابعة و لا يتقلص تركيزه حول مشاهدها، كما قال مساهل، مشيرا إلى أن النسخة السابقة من العمل كانت طويلة و لم تحقق، حسبه، النجاح المنشود.
و أضاف أن «باسطا» الجديدة، التي سيخرجها الفنان عزوز دعرة، استقطبت وجوها فنية جديدة و واعدة، لتقمص شخصياتها على غرار صفاء زغيلش، إلى جانب الممثل المعروف هادي قيرة و أسند دور لرئيس جمعية نوميديا فنون، الجهة المنتجة للعمل، لونيس يعو.
و بخصوص التدريبات الافتراضية على النسخة الجديدة من «باسطا»، قال مساهل أنها أجريت من خلال تطبيق زوم، مشيرا إلى أن طاقم العمل اجتمع مؤخرا، لتقييم التجربة الجديدة، و استخلص أنها كللت بالنجاح، و من المنتظر أن تنطلق التدريبات على الخشبة خلال الأسبوع الجاري.
و أردف المتحدث بأن برزنامته المسرحية أيضا، عملا ثنائيا هزليا مع زميله الفنان هادي قيرة، و سيكون إخراجه جماعيا يشارك فيه الثنائي و كل من الفنانين لونيس يعو و عزوز دعرة.
فيما يتعلق بنبيل مساهل المغني، قال المتحدث أنه يستعد لدخول الأستوديو، بعد أن يحصل على ترخيص من الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة،
من أجل تسجيل 12 أغنية يضمها لألبومه الجديد، مشيرا إلى أنها متنوعة تجسد عدة طبوع فنية من بينها الشاوي، السطايفي، المالوف العصري، التونسي، و العاطفي، 10 منها تراثية تحمل بصمته الفنية الخاصة، في حين كتب و لحن أغنيتين بنفسه، واحدة حول الأم بالطابع العاطفي، و الثانية بطابع المالوف تتطرق للعادات و التقاليد القسنطينية المتعلقة بالعروس و حفلات الزفاف.
إلهام.ط

الرجوع إلى الأعلى