صنعت صور عقد قران الكاتبة الجزائرية ياسمين ماريون بريكي، و الأمير يواكيم تشالرز نابولوين، حفيد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابارت، الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي طيلة اليومين الماضيين، حيث تم تداولها على نطاق واسع.
 و تداول الكثيرون الخبر  الذي أعلنت عنه مؤسسة «أسرة مورا الملكية»،  ضمن بيان جاء فيه «يسر أصحاب السمو الأمير والأميرة ميرا الإعلان عن الزواج المدني للأمير يواكيم تشارلز نابليون بونابرت، أمير بونتي كورفو، على الآنسة ياسمين بريكي».
و حسب البيان الذي نشره على تويتر، صحفي وكالة الأنباء الفرنسية جون فرانسوا غيو، نقلا عن عائلة الأمير  فإن  «مراسم زواج الأمير الثامن لعائلة مورا، جرت  في  5مارس الجاري،  في الدائرة الباريسية العاشرة،  بحضور  عدد محدود من المقربين لأسباب تتعلق بوباء كوفيد-19، على أن تتم مراسم الزواج دينيا في وقت لاحق».  الصحفي قدم ياسمين بريكي على أنها جزائرية وُلدت في مدينة عنابة شرق الجزائر، ودرست العلوم السياسية في الجامعة الجزائرية، ثم انتقلت إلى باريس سنة 2004 لمواصلة دراستها في مجال العلاقات الخارجية، و تعرف بحبها للفروسية و قد تخرجت من مدرسة ركوب الخيل في فرنسا.
كما تعتبر ياسمين كاتبة متخصصة في الكتب العلمية الموجهة للشباب والأطفال، و التي تقدم عبر منصة رقمية أسستها رفقة شقيقتها نسرين بريكي سنة 2016.                              هـ.ط

الرجوع إلى الأعلى