كشف الممثل  المسرحي و رئيس جمعية الستار الذهبي  لولاية  قسنطينة  سامي ناصري في حديثه للنصر، أن الجمعية تحضر عملين فنيين هذا الموسم، فقد باشرت مؤخرا تصوير فيلم رعب طويل  لم يتم بعد ضبط عنوانه النهائي، فيما يتم العمل على كتابة نص مسرحية موجهة للأطفال، بعنوان «القبعة الحمراء».
الممثل سامي ناصري قال للنصر أن جمعية الستار الذهبي لولاية قسنطينة، انطلقت في تصوير فيلم رعب في منطقتي أولاد رحمون و عين عبيد بولاية قسنطينة، و يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على أفيش العمل، للترويج له من أجل استقطاب ممولين «سبونسور».
و بخصوص سيناريو الفيلم، أوضح المتحدث بأنه يتناول قصة شبان مولوعين بفن التمثيل و يرغبون في تصوير فيلم رعب، فيتخذون من بيت مهجور في منطقة معزولة، أستوديو تصوير، لأن ديكوره يناسب ما يريدون تجسيده، لكنهم يصطدمون بأحداث مرعبة غير متوقعة، تغير مجرى العمل.
عن دوره في العمل، قال ناصري بأنه يتقمص شخصية رجل كبير في السن، أطلق عليه اسم «الشيطان السابع»، و تقدم مشاهد العمل في قالب تشويقي، مشيرا إلى أن  العمل أخرجه شريف الدين يعقوبي، و يشارك في تجسيد شخصياته عديد الممثلين، من بينهم حسين قويرة و درصاف بوعنان و توفيق صبيحي و  زينب بن عميرة و أغلبهم شباب من أعضاء للجمعية، موضحا بأن مدة الفيلم حوالي 40 دقيقة، و سيكون جاهزا للعرض في ظرف شهرين.
و بخصوص ثاني عمل للجمعية، قال المتحدث بأنه عبارة عن مسرحية موجهة للأطفال بعنوان « القبعة الحمراء»، تتناول قصة ليلى و الذئب الشهيرة، و يتم حاليا كتابة السيناريو بشكل جديد،  و هي عبارة عن إنتاج مشترك بين جمعية الفنانين الأحرار و جمعية الستار الذهبي للفنون و الثقافة.
و أضاف الفنان سامي ناصري بأن آخر عرض مسرحي لجمعية الستار الذهبي كان بعنوان «البئر الملعون» و هو موجه للبراعم و أشرف بنفسه على كتابة النص،  فيما أخرجه أيمن فيلالي و يدور حول ثلاث أصدقاء و ساحرة تجمعهم مغامرة شيقة تحمل رسائل مفعمة بالتسامح و التعاون.
للإشارة فقد سبق و أن شارك الممثل المسرحي سامي ناصري في عدة أعمال تلفزيونية، منها مسلسل «حكايات زمان» الذي بثه التلفزيون الجزائري، و هو من إنتاج محطة قسنطينة الجهوية ، كما كانت له مشاركة في فيلم «البوغي» لعلي عيساوي  و في فيلم «أسوار القلعة السبعة» للمخرج أحمد راشدي، حيث أدى دور جندي.
كما شارك في سلسلات فكاهية نذكر منها «النحس و اللص» للمخرج حسين ناصف، و له عدة مشاركات في عروض مسرحية على غرار « العنكبوت الماكر» و «الكنز و الأشقياء الثلاثة» و كذا مسرحيتي « مسيرة كفاح» و « سجن الأفكار» .
أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى