الكبار ينافسون الأطفال في النشاطات الترفيهية
 تستقطب منذ بداية العطلة الربيعية التظاهرة الكبرى للأطفال «تعالوا نفرح ونبدع « التي نظمتها بالساحة الخضراء بشارع جيش التحرير الوطني  وسط مدينة المسيلة،  المئات من العائلات المسيلية التي رافقت صغارها لحضور مهرجان الطفولة، حيث نافس الأولياء أطفالهم في احتلال الصفوف الأولى و المشاركة في مختلف النشاطات الترفيهية والتقاط الصور مع المهرجين، كما سجلوا تفاعلهم مع المسابقات الثقافية والفنية التي تضمنها برنامج التظاهرة.
 التظاهرة من تنظيم جمعية الوفاء لترقية الطفولة، بالتنسيق مع الرابطة الولائية لنشاطات الهواء الطلق، حيث أضفت على   المساحة المعشوشبة طبيعيا بشارع جيش التحرير، أجواء مميزة حضرها جمع غفير من الجمهور من مختلف الأعمار، رغم أن التظاهرة مخصصة للأطفال بمناسبة العطلة الربيعية، لتتحول الساحة ومحيطها إلى فضاء جميل بوسط المدينة، حيث استقطبت مئات العائلات والأطفال الذين تفاعلوا كثيرا مع برنامج تظاهرة «تعالوا نفرح ونبدع».
 وكان الابداع حاضرا في مختلف الورشات والمعارض التي نظمت وكذا مسابقة الماراتون التي انطلقت من الحظيرة المرورية لأمن ولاية المسيلة على مستوى الطريق المزدوج، باتجاه موقع الساحة الخضراء التي احتضنت المنافسات والعروض وإقامة مختلف الورشات الفنية والحفل الفني الموسيقي والبهلواني الى جانب العاب الخفة.
وتضمن البرنامج كذلك صبيحة أول أمس سباق الدراجات للصغار وورشات للرسم ومسابقة الأزياء التقليدية للأطفال والقيام بحملة تشجير واسعة من قبل الأطفال بمقر الحظيرة المرورية ، لتختتم التظاهرة بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات والنشاطات الفكرية.
 ونشط الحفل ثنائي البهلوان زعطوط وبطوط ، ما زاد الأجواء حميمية ومتعة ، خصوصا بالنسبة لفئة الأطفال والمتمدرسين الذين يتمتعون بعطلة الربيع.         
    فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى