بادرت إدارة ديار الرحمة بجبل الوحش في ولاية قسنطينة بتهيئة 36 سريرا لفائدة مرضى السرطان الوافدين للعلاج بمستشفياتها من خارج الولاية، مع توفير إلى جانب الإقامة، التغذية و العناية اللازمة بالمرضى، في انتظار تهيئة 36 سريرا إضافيا للنساء المصابات بهذا الداء ، و 72 سريرا آخر  للرجال مستقبلا، لأن طاقة استيعاب المرفق تقدر ب 154 سريرا.
الجناح المغلق منذ حوالي 5 سنوات، جراء تشققات وتصدعات ظهرت في بعض جدرانه ، أنجز بغرض استقبال مرضى السرطان الوافدين للعلاج من مختلف ولايات الوطن في مرافق قسنطينة الصحية، بسعة 72 سريرا لفئة النساء، ونفس العدد للرجال، ليتم إهماله منذ سنة 2013 بعد تدهور وضعيته.
الإدارة الحالية و بالاعتماد على وسائلها الخاصة وعمالها، تمكنت من تهيئة 12 غرفة تضم 36 سريرا بمعدل ثلاثة مرضى في كل غرفة ، في انتظار 12 غرفة أخرى تضم  36 سريرا  مستقبلا ، لتشكل جناحا كاملا للنساء يضم 72 سريرا، على أمل مواصلة نفس العملية لجناح الرجال الذي يتكون من ذات العدد ، ليصل عدد الأسرة  154 سريرا للجنسين. مع ضمان تكفل تام بالمرضى من مختلف الجوانب ، خاصة و أن المرفق قريب من المستشفى الجامعي ابن باديس، و لا يستغرق المريض وقتا طويلا للوصول إليه،  لمتابعة العلاج و ذلك عبر حي الزيادية و حي الأمير عبد القادر. و يقول مصدر مسؤول من ديار الرحمة بجبل الوحش، بأن الإقبال جد محتشم على المرفق ، بالرغم من توفر كل ظروف الإقامة المريحة ، حيث تم لحد اليوم استقبال و إيواء مريضتين فقط، مضيفا بأن إدارة ديار الرحمة تنتظر المرضى للمساهمة في التخفيف عن بقية مرافق الاستقبال في الولاية.
ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى