تمكنت قوات الشرطة التابعة لفرقة البحث والتدخل (B.R.I)، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من الإطاحة بشخص يروج أوراق نقدية من فئة 100 دولار أمريكي مزورة بوسط مدينة قسنطينة، وفق ما جاء في بيان صادر عن مديرية الولائي.

و تعود حيثيات القضية حسب المصدر ذاته، إلى ورود معلومات مؤكدة مفادها حيازة أحد الأشخاص لمبلغ مالي مزور كان بصدد طرحه للتداول على مستوى وسط المدينة، و على الفور تم وضع تشكيل أمني قصد الترصد للمشتبه فيه من أجل توقيفه والتأكد من صحة المعلومات.

وفي حدود الساعة الثانية من زوال يوم الثلاثاء الماضي، تم تحديد هوية المشتبه فيه الذي يبلغ من العمر 27 سنة، و توقيفه بوسط المدينة بعد وضع خطة عمل ميدانية محكمة، حيث تم العثور بحوزته على 1200 دولار مشكل من 12ورقة نقدية ذات فئة 100 دولار، اتضح أنه مزور من خلال الملاحظة العينية لقوات الشرطة، ليتم حجزه و تحويل المشتبه فيه إلى مقر الفرقة من أجل مباشرة الإجراءات القانونية، أين تم عرض الأوراق على الخبرة التقنية ليتأكد أنها مزورة وغير قابلة للتداول.

و بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني عن قضية حيازة و توزيع أوراق نقدية مزورة ذات سعر قانوني و طرحها للتداول داخل الإقليم الوطني، تم تقديمه أمام النيابة المحلية، حسب نص البيان.

الرجوع إلى الأعلى