أقصي المصارع الجزائري، الياس بويعقوب (أقل من 100 سنة)، الممثل الثاني للجزائر في البطولة العالمية للجيدو المتواصلة فعالياتها بباكو (أذربيجان)، اليوم الثلاثاء في الدور الأول، عقب خسارته أمام المصارع التشيكي ميشال هوراك .

وحسم أمر هذه المنازلة في ظرف دقيقتين و 12 ثانية فقط، بعد ان تمكن المصارع التشيكي من الحصول على العلامة الكاملة (ايبون) التي أهلته للمرور إلى الدور الثاني الذي سيواجه فيه البرتغالي جورج فونسيكا المعفى من منافسات الدور الأول.

ويعتبر إقصاء بويعقوب (33 سنة)، الذي يعد احد أكثر المصارعين الجزائريين خبرة بمثابة خيبة حقيقية للمصارع وكذا للمدير الفني الوطني سليم  بوطبشة الذي كان  يعقد عليه آمالا كبيرة.

ومعلوم، أن ممثل الجزائر الأخر في هذه البطولة العالمية ، فتحي نورين الذي  تنافس في فئة (اقل من 73 كلغ)، قد استهل المنافسة بالفوز بالمنازلتين الأولى والثانية أمام كل من الأمريكي اليكسندر تورنر و نيكولا غوسيم من مونتينيغرو،  قبل السقوط أمام البطل العالمي المستقبلي الكوري الجنوبي آن شانغريم .

وبالرغم من فوزه بالمنازلتين الأولى و الثانية ، إلا أن المصارع الجزائري نورين (27 سنة) ،لم يتمكن من الترشح للمنازلات الاستدراكية من أجل  المركز الخامس.

وتجدر الإشارة ، أن هذه المنافسة المتواصلة فعالياتها لغاية 27 سبتمبر الجاري، تنشط من قبل 758 مصارع و مصارعة (460 ذكور و 298 إناث) ، يمثلون 125 دولة.

الرجوع إلى الأعلى