صادق المجلس الأعلى للقضاء، المجتمع يوم  الأحد بالجزائر العاصمة في دورته العادية الثانية على قرارات تتعلق بتعيين و ترسيم عدد من القضاة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن المجلس الذي اجتمع برئاسة وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، "صادق على الخصوص على تعيين 60 قاضيا وفقا للمادة 03 من القانون الأساسي للقضاء وعلى ترسيم  644 قاضيا وفقا للمادة 04 من نفس القانون وعلى طلبات الإحالة على الاستيداع وعلى إلحاق 04 قضاة" بمجالس الاستئناف العسكرية.

كما درس المجلس وصادق على "تظلمات القضاة إثر الحركة السنوية الأخيرة والفصل فيها وفقا لأحكام القانون الأساسي للقضاء، إضافة إلى تدعيم المحكمة العليا ومجلس الدولة بالقضاة".

وحسب ذات المصدر فقد درس وفصل المجلس من جهة أخرى في "مسائل مختلفة أخرى تتعلق بالمسار المهني للقضاة".

و بالمناسبة نوه أعضاء المجلس الأعلى للقضاء في ختام أشغاله بما "تم تحقيقه من مكاسب تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس المجلس الأعلى للقضاء في مجال إصلاح العدالة المتواصل، سواء من حيث تدعيم  وتعزيز استقلالية السلطة القضائية وترقية وضمان الحقوق والحريات في إطار الدستور وقوانين الجمهورية أو في مجال سياسة التكوين و العصرنة و إصلاح المنظومة العقابية".

و تقدم المجلس بالمناسبة ب"جزيل الشكر والعرفان للقضاة على تفانيهم المستمر في العمل القضائي خدمة للعدالة والوطني متمنيا لهم التوفيق في مهامهم النبيلة".

الرجوع إلى الأعلى