أمر، أمس، قاضي التحقيق بمحكمة عين البيضاء الابتدائية بأم البواقي، بإيداع شابين رهن الحبس المؤقت ووضع اثنين آخرين تحت الرقابة القضائية، بعد أن تمت متابعتهم بجناية تكوين جمعية أشرار والقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد والسرقة بالتعدد وباستعمال مركبة ذات محرك.
واتهم  الشبان الأربعة في قتل راعي غنم وسرقة قطيع ماشيته ورمي جثته من علو مرتفع لإيهام المحققين بأن الأمر يتعلق بسقوط غامض أو انتحار. وكشفت أمس خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية أم البواقي ، عن كون عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الرابع بعين البيضاء، نجحت في فك لغز جريمة قتل، بعدما كانت القضية عبارة عن سقوط عرضي من أعلى الجبل راح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 26 سنة وتمكنت ذات المصالح من توقيف أربعة أشخاص.
حيثيات القضية بحسب بيان خلية الاتصال ، ترجع إلى عشية يوم 27 من شهر جانفي المنقضي، أين تلقت مصالح الشرطة بعين البيضاء بلاغا مفاده استقبال مصلحة الاستعجالات بالمستشفى المحلي لشخص مصاب بإصابات خطيرة على مستوى الرأس والذي حول إلى المستشفى الجامعي بقسنطينة لخطورة إصابته أين لفظ أنفاسه في الثاني من الشهر الجاري.
و أفادت المعطيات الأولية ، بأن الضحية تعرض لسقوط عرضي بالمنطقة المسماة «الكاف» المحاذية لغابة بوعكوز بعين البيضاء ، غير أن الأبحاث والتحريات المعمقة في القضية أثبتت عكس ذلك ، فالضحية تعرض للقتل من قبل الشبان الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و38 سنة والذين خططوا للجريمة بالاستيلاء على قطيع أغنام الضحية وبعدها التخلص منه بالقتل بدفعه من أعلى الجبل الحجري.
  أحمد ذيب  

الرجوع إلى الأعلى