نجحت، أمس ، مصالح الشرطة القضائية لأمن دائرة القالة بولاية الطارف ، في  الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة مختصة في السطو على المنازل عن طريق الكسر و التعدد باستغلال ظرف الليل ،العصابة متكونة من 3 مجرمين في العقد الثاني من العمر، معروفين لدى المصالح الأمنية  بنشاطهم الإجرامي ، استهدفوا في  آخر عملية لهم منزلين.
 تمكنت المصالح المعنية خلال هذه العملية، من استرجاع جل المسروقات وحجز أسلحة بيضاء محظورة و معدات تستعمل في عملية السطو و خلع الأبواب.
و قد تم تفكيك هذه الشبكة إثر تلقي مصالح الشرطة القضائية لشكاوى من بعض المواطنين بخصوص تعرض سكناتهم للسرقة من طرف مجهولين، استهدف خلالها اللصوص كمية من  المجوهرات و مبالغ مالية معتبرة، بالإضافة إلى بعض المعدات الخاصة بالبناء، أجهزة الكترونية، مولد كهربائي و لوازم خاصة.
و تضمنت الشكاوى، أن عمليات السرقة وقعت خلال فترة غياب   أصحاب المنازل، و نفذت في أوقات متأخرة من الليل.   وقد  فتحت المصالح المعنية تحقيقا في قضايا السرقة، حيث تنقلت عناصر الشرطة العلمية إلى بعض المنازل التي تم السطو عليها، للقيام بإجراءات المعاينة الميدانية لمسرح الجريمة   و بفضل الاعتماد  على نظام التعرف الآلي على البصمات «أفيس»، تم تحديد هوية الفاعلين و عليه باشرت ذات المصالح تحرياتها الدقيقة مع الترصد لإفراد العصابة، ليتم توقيف أحدهم الذي تبين أثناء التحقيق معه أنه رئيس العصابة،  و كان ينشط رفقة شريكين له و بعد تكثيف الأبحاث عنهما، تم توقيفهما في وقت وجيز، مع استرجاع معظم المسروقات ،  علاوة على مصادرة خناجر و مبالغ مالية تخص عائدات السرقة و كمية من المخدرات موجهة للاستهلاك الشخصي.
العصابة أحيلت على العدالة بتهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجنايات السرقة بالكسر من داخل مسكن، مع توفر ظروف التعدد و الكسر الليل، و  صدر في حق عناصرها أوامر بإيداعهم رهن الحبس.   
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى