أكَّد مواطنون بالقرى الموزعة على إقليم منطقة صالح دراجي ببلدية الخروب بقسنطينة، تعرُّضهم لأعراض تشبه التسمُّم الغذائي، حيث بلغت الحالات حوالي 12 مصابا من كلِّ الأعمار، و سجلت بين يوم الجمعة الماضي إلى أمس الاثنين.
وذكر مواطن يقطن بفيرمة بن تليس وحماني للنصر، بأن أعراضا مرضيّة تشبه إلى حدٍّ كبير التسمُّم الغذائي، قد ظهرت على السكان ليلة الجمعة، ليتواصل الإشكال لدى بعض الجيران القاطنين بالجهة، وكذا بفيرمة بورقبة القريبة من صالح دراجي، إلى غاية يوم الاثنين، حيث عانى المصابون من أوجاع بالبطن، وإسهال و قيء، ليقصدوا العيادة المتعدِّدة الخدمات بـ “البوسيجور”، سابقا، بوسط مدينة الخروب، أين أجريت لهم الفحوص اللازمة، وتمَّ حقنهم ومنحهم وصفات دواء.
وأشار السكان إلى الاشتباه بنسبة كبيرة،  في المياه الشَّروب التي تصل الحنفيات، وإمكانية وجود جراثيم بها، حيث أن غالبية قاطني المزارع المذكورة لا يشربون منها، و يلجأون إلى الصهاريج القادمة من منابيع القل وضواحيها، فيما أضافوا بأنه تم إبلاغ مكتب النظافة ببلدية الخروب، ومؤسسة “سياكو”.
و أفاد الأمين العام لبلدية الخروب بعدم تلقّي مصالحه و لا “المير”، معلومة عن وجود تسمُّم بمنطقة صالح دراجي، وفي حال ثبت الأمر، ستباشر لجنة مختصَّة، كما أكد، عملية معاينة المياه، وإرسالها إلى مخبر متخصّص لتحليلها.
 فاتح خرفوشي

الرجوع إلى الأعلى