لفظ شابان أنفاسهما الأخيرة اختناقا، أول أمس، داخل بئر لتجميع مخلفات مذبح يعود لأحد الخواص بالمنطقة الصناعية «الزغبيات» ببلدية حاسي خليفة، حيث تم انتشالهما من طرف الحماية المدنية و دخول شاب آخر العناية المركزة.
و حسب مصدر «للنصر»، فإن حادث الاختناق وقع داخل بئر إسمنتي  تم انجازه داخل مذبح للحوم البيضاء و الحمراء، بهدف تجميع و صرف مخلفات الذبح من دم و مياه غسل و تنظيف الذبائح و تفريغه و تنظيفه بشكل دوري لعدم ربط المنطقة بشبكة الصرف الصحي.
حيث قام ابنا  صاحب المذبح و عامل آخر بالدخول إلى البئر بهدف تنظيفه بشكل نهائي لإعادة غلقه ككل مرة، إلا أن قوة الروائح الكريهة المنبعثة من داخله تسببت في اختناقهم بداخله، مما تسبب في وفاة ابن صاحب المؤسسة و مرافقه، بالإضافة إلى دخول ابنه الآخر العناية المركزة.كما تدخلت وحدة الحماية المدنية لذات الجهة بعد تلقيها نداء استغاثة في عين المكان، أين قامت بانتشال شابين متوفيين و الثالث تم نقله على جناح السرعة إلى مستشفى الاستعجالات الطبية، حيث أدخل مصلحة العناية المركزة، من جهتها قامت مصالح الأمن بفتح تحقيق حول أسباب الحادث.
تجدر الإشارة، إلى أن هذه الآبار منتشرة في عدد من المناطق بالجهة سواء الصناعية أو السكنية غير المربوطة بشبكة الصرف الصحي، رغم خطورتها على الساكنة و البيئة كونها المتسبب في ظاهرة صعود المياه و تلوثها.                         منصر البشير  

الرجوع إلى الأعلى