تمكنت عناصر أمن دائرة سيدي عقبة في بسكرة، من وضع حد لعصابة أشرار مكونة من شخصين تمتهن السرقة بالعنف باستعمال مركبة تستهدف النساء الطاعنات في السن و استرجعت المسروقات.
و جاء في بيان لخلية الاتصال، أمس، بأن العملية راح ضحيتها 4 نساء متقدمات في السن، استهدفت مصوغاتهن الذهبية. عملية التوقيف جاءت إثر شكوى تقدمت بها إحدى الضحايا البالغة من العمر (77 سنة )، تفيد بقيام شابين كانا على متن سيارة بتحويلها إلى أحد الأماكن المعزولة و الاستيلاء على مصوغاتها بالقوة.
 و بفتح تحقيق في القضية و بالتحري والاستناد إلى بعض المواصفات التي قدمتها الضحية عن المركبة  والمشتبه فيهما، تم توقيف مركبة تنطبق عليها نفس المواصفات وعلى متنها شابين ينحدران من ولاية مجاورة و بتلمس احد المشتبه فيهما البالغ من العمر 40 سنة عثـر بحوزته على قراطين وخاتم و 2 أساور من الذهب  و هي نفس المسروقات الخاصة بالضحية.
 كما تعرضت الضحية الثانية 62 سنة، للسرقة في نفس اليوم بأحد الأحياء بمدينة بسكرة وبالموازاة مع ذلك، سبق وأن تقدمت ضحيتان  بشكاوى تتضمن تعرضهن لسرقة مصوغاتهن الذهبية و أفاد ذات المصدر، بأن الصفات المقدمة من الضحايا الأربعة حول المشتبه فيهما، تنطبق عليهما وبمواجهتهما بالضحايا البالغات من العمر بين 62 و 77 سنة، تعرفن عليهما وعلى  المركبة المستعملة في عملية السرقة وبالتحقيق معهما، تبين بأنهما يوهمان كل ضحية بأنهما عضوين في جمعية خيرية تساعد المحتاجين، من خلال تقديم قفة رمضان، حيث يطلبن من الضحية الصعود للمركبة لإيصالها، قبل أن يقوما بعد ذلك بتحويلها إلى مكان معزول وسلبها مصوغاتها و الفرار إلى وجهة مجهولة، لينجز لهما ملف جزائي بموضوع التهمة و بتقديمهما أمام العدالة، صدر في حقهما أمر بالإيداع .
 ع/بوسنة
مقتل 3 أشخاص في حادث مرور عبر الوطني 46
لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في حادث مرور وقع، فجر أول أمس، حسبما علم من مصالح الحماية المدنية، التي أفادت بأن الحادث المميت وقع على محور الطريق الوطني رقم 46  في شقه الرابط بين مدينتي الشعيبة و بسكرة بالمنطقة المسماة بئر النعام، إثر اصطدام عنيف بين سيارة سياحية من نوع آكسنت بحافلة لنقل المسافرين تعمل على الخط الرابط بين ولايتي ورقلة و الجزائر العاصمة.
و قد تسبب الحادث في هلاك شخصين أعمارهما 24 و 29 سنة في مكان الحادث، فيما لفظ الثالث البالغ من العمر 20 سنة أنفاسه الأخيرة، قبل وصوله إلى المؤسسة الإستشفائية، متأثرا بإصابته البليغة التي تعرض لها. و فور وقوع الحادث، فتحت مصالح الدرك الوطني المؤهلة إقليميا، تحقيقا في ملابسات الحادث.                        ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى