احتشد ليلة أمس الأول سكان خنشلة عبر طريق باتنة عند مدخل المدينة، لاستقبال منتخب الولاية من تلاميذ الثانويات، الذين شاركوا في المنافسة النهائية التي جمعتهم بمنتخب ثانوية الرياضيات بالقبة بالجزائر العاصمة،   و توجوا بالمرتبة الثانية ، في تجربة ناجحة تعد الأولى في تاريخ المنطقة  منذ  تصنيفها كولاية.
منتخب خنشلة قطع أشواطا كبيرة لبلوغ المرحلة النهائية من المنافسات العلمية، بعد أن فاز على  منتخبات عدة ولايات تعد رائدة في هذا المجال، على غرار منتخب أشبال الأمة، الذي تفوق عليه في الدور النصف النهائي.
 و بعيدا عن البرتوكولات الرسمية، فضل الخنشليون استقبال أبطال الولاية بحفاوة كبيرة و بأهازيج متنوعة و مواكب السيارات التي أطلقت العنان للمنبهات و مكبرات الصوت، لتجوب الشوارع الرئيسية في المدينة،  احتفاء بهؤلاء التلاميذ المتفوقين و تقديرا لهم على نتائجهم الإيجابية التي شرفت ولاية خنشلة .
التلاميذ المشاركون قالوا للنصر، أن هذه التجربة الثقافية والعلمية  تعد حافزا لهم لبذل المزيد من الجهود و تحقيق نتائج أفضل، خصوصا في امتحانات شهادة البكالوريا، معتبرين  النتائج المحققة ثمار اجتهادهم و مثابرتهم هم و  المشرفون على متابعتهم. و أكد نجباء خنشلة أن تلاميذ السنة الثانية ثانوي هذه السنة ستكون مسؤوليتهم كبيرة خلال الموسم الدراسي القادم، لمواصلة المسار وتحقيق نتائج مشرفة و لما لا التألق وطنيا.                                                  
 ع. بوهلالة

الرجوع إلى الأعلى