تعرض، فجر أمس، المحامي والحقوقي مصطفى بوشاشي رفقة بلعربي سمير ومجموعة من مرافقيهم، إلى محاولة اعتداء من قبل منحرفين يحملون أسلحة بيضاء أمام فندق الماجستيك بعنابة وذلك بعد اللقاء الذي جمع بوشاشي بشباب الحراك.
استنادا لشهود عيان، فقد كانت مجموعة المعتدين تترصد وصول بوشاشي ومن معه إلى فندق الشيراطون الذي نزلوا فيه للمبيت وبمجرد الاقتراب من الفندق حتى نفذوا الهجوم ، لم تسجل إصابات جسمانية، بفضل التدخل الفوري لعناصر الشرطة التي كانت بالزي المدني و لحقتهم فرقة من الشرطة القضائية، حيث تمكنوا من توقيف أحد المعتدين. و تبين لدى التحقيق من هويته، بأنه ينحدر من ولاية الطارف، يجري التحقيق معه لمعرفة الدوافع و الجهة التي تقف وراء الاعتداء.
هذا و نشط بوشاشي بعد جلوسه في ساحة الثورة مع ناشطين و محامين، لقاء مع مجموعة «أحرار عنابة» من شباب الحراك، يلتقون يوميا بعد صلاة التراويح بالساحة المقابلة للبريد المركزي، حيث ألقى بوشاشي كلمة بالمناسبة، تحدث فيها عن الرهانات المستقبلية و حفز الشباب على مواصلة النضال و الحفاظ على السلمية.
تجدر الإشارة، إلى أن مجموعة «أحرار عنابة» تستضيف يوميا أساتذة و نخبة لإثراء النقاش حول الوضع السياسي الذي تعرفه الجزائر، من أجل تبادل الأفكار و الخروج بشعارات جديدة ترفع كل يوم جمعة حسب المعطيات و المتغيرات.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى