أمرت قاضية جلسة المثول الفوري لدى محكمة عين مليلة بأم البواقي، أمس الاثنين، بإيداع 4 متهمين الحبس المؤقت وتأجيل النظر في قضية طرد مدير مستشفى عين مليلة سليمان عميرات من مكتبه إلى تاريخ 9 سبتمبر.
القضية التي أثارت جدلا واسعا وسط الرأي العام وأخذت حيزا كبيرا من متابعة متصفحي موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والمتعلقة باقتحام عدد من المحتجين لمكتب مدير مستشفى عين مليلة بولاية أم البواقي قبل حوالي أسبوعين، أين تم إرغام المدير مسعود بوشموخة على المغادرة، مع القيام بتوثيق العملية من خلال تصوير لمقطع فيديو ثم نشره عبر موقع فايسبوك، لينتشر كالنار في الهشيم، بين مؤيد لما حدث ومعارض للطريقة، علما وأن المحتجين يومها تجمعوا أمام مبنى المستشفى كما قاموا بغلق الطريق الوطني رقم 3 منتقدين نقص الرعاية الصحية وتدني الخدمات المقدمة للمرضى في هذه المؤسسة الاستشفائية.
مصالح الأمن بدائرة عين مليلة وفور الحادثة فتحت تحقيقا قامت من خلاله باستدعاء الأشخاص المعنيين، ويتعلق الأمر بكل من وثّق الفيديو دخولهم مكتب المدير، واستجوابهم، بينما قام المدير بدوره بتقديم شكوى رسمية أرفقها بشهادة عجز عن العمل لمدة 12 يوما، وكذا مقطع فيديو آخر تم حذفه، يتهم من خلاله المتهمين الأربعة في القضية بالاعتداء عليه داخل رواق المستشفى.
 وفور الانتهاء من مجريات التحقيق لدى مصالح الأمن تم تحويل المتهمين إلى النيابة العامة بمحكمة عين مليلة والتي أمرت بدورها بإحالتهم على محكمة المثول الفوري، أين صدر في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت مع تأجيل النظر في القضية إلى تاريخ 9 سبتمبر، مع متابعة المتهمين الأربعة بينهم مصوّر الفيديو بتهم المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتعدي بالعنف على موظف أثناء تأدية مهامه وإهانة موظف أثناء تأدية مهامه.
وبالمقابل عرف محيط المحكمة تواجدا لعدد من المتعاطفين مع المتهمين، وذلك للمطالبة بالإفراج عنهم، وذلك وسط تعزيزات أمنية. لقمان.ق/أحمد.ذ

الرجوع إلى الأعلى