تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبوني في ولاية عنابة، نهاية الأسبوع الماضي، من حجز نحو 1 كلغ من المرجان الخام و توقيف 4 أشخاص في قضية صيد المرجان بطريقة غير شرعية .
و جاءت العملية، حسب مصالح المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، بعد أن وردت لأفراد الفرقة، معلومات عن وجود أشخاص يقومون بصيد المرجان بطريقة غير شرعية و بدون رخصة في الفترة الليلية بشاطئ سيدي سالم في بلدية البوني، بعد استغلال هذه المعلومات و تنشيط عنصر الاستعلام، تم تشكيل دورية و التنقل إلى شاطئ سيدي سالم و تمشيطه، أين تم توقيف أربعة أشخاص و حجز كمية من مادة المرجان، كانت مخبأة تحت الرمال، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة و صدر في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت.
كما استرجعت ذات الفرقة و في فترة وجيزة، وفقا لذات المصدر، رافعة مسروقة من إحدى الشركات الكائن مقرها ببلدية البوني و هذا بعد أن خرج سائق الرافعة و تنقل بها إلى حي الشابية، ثم ركنها، ليتفاجأ بعد عودته باختفائها. تحريات الدرك الوطني بعد تلقي شكوى الضحية، أفضت في نفس اليوم الذي سرقت فيه الرافعة، إلى تحديد هوية المشتبه فيهم و توقيفهم و عددهم أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و 33 سنة، ينحدرون من ولاية عنابة، كما تم استرجاع الرافعة و تسليمها لأصحابها.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى