أطاحت مصالح الأمن ببلدية رأس الوادي في ولاية برج بوعريريج، بعصابة متكونة من 4 أفراد تتراوح أعمارهم بين 20 و 26 سنة، في قضية سرقة من داخل منزل طالت مبالغ مالية تمثلت في 200 مليون سنتيم و 600 أورو و مصوغات ذهبية.
و أكدت المديرية الولائية للأمن الوطني في بيان لها يوم، أمس، على تقديم المتهمين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة رأس الوادي و يتعلق الأمر، بكل من (ت-م) 24 سنة، (ت- هـ) 23 سنة، (ق-ر)20 سنة و المتهمة (ت-ا)26 سنة، صدر في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت، بتهمة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنايات و جناية السرقة المقترنة بظرفي الكسر و التسلق و التعدد من داخل مسكن و الإخفاء.
و كشفت تحريات مصالح الأمن في هذه القضية، عن قيام المتهمين بالتخطيط لسرقة مسكن الضحية (ب-ر) البالغ من العمر 65 سنة، حيث استولوا على المبالغ المالية المذكورة بالعملة الوطنية و العملة الصعبة، بالإضافة إلى بعض الحلي و المصوغات الذهبية، تمثلت في  سوارين اثنين و قلادة عنق و قرطين.
و أفضت التحقيقات في أول الأمر، إلى تحديد هوية المتهمين الأربعة و توقيفهم، ليتم بعدها الكشف عن وجهة الأموال المسروقة و استرجاع مبلغ مالي قدره 99 مليون سنتيم .
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى