أوقفت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، شخصين اتهما بمحاولات سرقة تستهدف محلات بحي سيدي مبروك، و ذلك باستعمال أقنعة و أسلحة بيضاء.
و جاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، أن الضبطية القضائية للأمن الحضري السابع عشر تمكنت من تفكيك جمعية أشرار تتكون من شخصين يبلغان من العمر 20 و 22 سنة، و ذلك في قضية تعود إلى الأربعاء الماضي في حدود الساعة الواحد و 45 دقيقة صباحا،  إثر تلقي بلاغ بخصوص محاولة سرقة  محلات تجارية عن طريق الكسر على مستوى حي سايغي أحمد بسيدي مبروك السفلي.
و تدخلت قوات الشرطة للمناوبة الليلية على الفور، أين تمت معاينة محل متخصص في بيع الأسماك و اللحوم المجمدة، بالإضافة إلى كشك لبيع التبغ و الكبريت و مستلزمات الهواتف النقالة، حيث تبيّن أن الفاعلين قاموا بكسر قفل الباب الرئيسي، لتمكن التحريات و الأبحاث المكثفة، بعد تلقي نداء من قاعة الإرسال يفيد بتواجد شخصين بحوزتهما أسلحة بيضاء بالقرب من عين المكان، من غلق جميع المنافذ المؤدية إلى الحي و توقيف المعنيين و بحوزتهما أسلحة بيضاء من الحجم الكبير و أقنعة صوفية و عصا بيسبول، و كذا قطعة قفل محطمة لأحد المحلات و أغراض أخرى.
و تبيّن من خلال التحقيق المعمق أن المشتبه فيهما كانا، حسب البيان، يستغلان الفترات الليلية لتنفيذ مخططاتهما الإجرامية كون الحركة تنعدم خلالها، حيث تم حجز الأسلحة البيضاء و الأقنعة و معدات تستغل في عملية السرقة تتمثل في مقص من الحجم الكبير و كذا أداة قطع الحديد «سيزاي». و بعد إنجاز ملفي إجراءات جزائية منفصلين في  حق المعنيين، تم تقديمهما أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنايات و جنح من شأنها المساس بالممتلكات، محاولة السرقة من داخل محلات تجارية مع توافر ظرفي الليل و التعدد، و حمل أسلحة بيضاء محظورة و أقنعة و معدات أداة قطع
 الحديد.              
              ق.م

الرجوع إلى الأعلى