سيتم تمديد عقود تامين السيارات تلقائيا لفائدة مؤمني ولاية البليدة، حيث تم فرض حجر صحي كلي بسبب انتشار وباء كورونا، حسبما أكده اليوم الأربعاء بيان للاتحاد الجزائري لشركات التامين و إعادة التأمين.

و في إطار تضامن شركات التامين مع السكان المعنيين حاليا بوضعية الحجر الصحي التي تعرفها البلاد، و "التي نتمناها اقصر فترة ممكنة و اقل أضرارا"، و في ظل احترام التوجيهات التي أملتها السلطات العمومية من اجل مواجهة وباء كورونا (كوفيد-19)، أكد الاتحاد الجزائري لشركات التامين و إعادة التامين ضمان "الخدمة الدنيا على مستوى جميع وكالات شركات التامين من اجل الاستجابة

لاحتياجات التامين للزبائن".

و فيما يخص مؤمني ولاية البليدة -يضيف الاتحاد أنه تقرر بالاتفاق مع وزارة المالية أن يتم تلقائيا تجديد عقود تامين السيارات التي تنتهي صلاحيتها ابتداء من 24 مارس 2020 الى غاية سبعة (07) ايام، بعد تاريخ انتهاء الحجر الصحي.

وأضاف ذات المصدر ان فترة سبعة (7) ايام، ستسمح للمؤمنين بتجديد عقود تأمينهم، من خلال تسديد مجموع التكاليف بما في ذلك تلك الخاصة بفترة التمديد.

وأضاف انه فيما يخص التصريح بحادث سيارة "فقد تم تمديده الى غاية عشرة (10) ايام بعد تاريخ انتهاء الحجر الصحي".

وخلص البيان ذاته في الاخير الى ان هذه الاجراءات سيتم تمديدها في حالة تجديد فترة الحجر الصحي، مضيفا انه بامكان المؤمنين الاتصال بشركات التامين التي تبقى مجندة من اجل التكفل بجميع المعلومات والتوضيحات.   

واج

الرجوع إلى الأعلى