حجزت، مصالح الدرك بالتنسيق مع مفرزة خاصة للجيش الشعبي الوطني، بولاية برج بوعريريج، 5 كيلوغرامات و 790 غراما من الكيف المعالج.
كما تمكنت، حسب ما علم من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، في بيان لها، من توقيف 4 متهمين في الثلاثينات من أعمارهم، ينحدرون من ولايتي باتنة و غليزان و حجز 3 هواتف نقالة كانت تستعمل للتواصل بين أعضاء الشبكة، التي يمتد نشاطها من ولايات الغرب إلى ولايات الشرق الجزائري.   المتهمون قدموا  أمام وكيل الجمهورية   و صدرت في حقهم أوامر بالإيداع رهن الحبس المؤقت .
و في عملية أخرى، فككت مصالح الدرك ، شبكة   مختصة في ترويج المخدرات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، متكونة من 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و 30سنة، ينحدرون من ولايتي سطيف و البرج، من بينهم فتاة، ضبطت بحوزتهم كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 87غراما و مبلغا ماليا قدره 40 ألف دينار و 3 هواتف نقالة كانت تستعمل للتواصل بين أعضاء الشبكة. المتهمون   أودعوا الحبس .
و تعود تفاصيل القضية، إلى ورود معلومات لأفراد السرية الإقليمية للدرك   بالبرج، مفادها قيام عصابة متكونة من ثلاثة أشخاص على متن مركبة   قادمة من مدينة سطيف باتجاه مدينة البرج ، بتمرير كمية من   الكيف المعالج على مستوى الطريق الوطني رقم 5 .
حيث تم وضع سد مراقبة   بمدخل مدينة البرج، أين تم توقيف المركبة    و العثور على كمية من المخدرات و توقيف المتهمين   كما أفضت  التحريات، إلى توقيف المتهم الرابع، و بعد التحقيق المعمق، تبين أن عناصر هذه الشبكة تستخدم   فيسبوك للترويج   .
ع/ ب 

الرجوع إلى الأعلى