حجزت مصالح الأمن بولاية قسنطينة مؤخرا، كميات من الأغذية التي كانت تباع بصورة غير مشروعة، ومن بينها أكياس سميد وأسماك وحلويات تقليدية وُجهت للمنفعة العامة بعد التأكد من صلاحيتها.
العملية الأولى وحسب بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، قادتها قوات الشرطة للأمن الحضري الثاني عشر خلال دوريات مراقبة، حيث تم الوقوف على قيام صاحب شاحنة مثلجة ببيع السمك قرب مسجد بحي جبل الوحش، ليتم حجر 35 كيوغراما من السردين، و 24 كيوغراما من سمك «الدوراد»، بالتنسيق مع مديرية التجارة والطبيب التابع لمفتشية البيطرة بمديرية الفلاحة، والذي أكد صلاحيتها لتوضع تحت تصرف ديار الرحمة.
أما العملية الثانية فعرفت ضبط شخص من قبل قوات الشرطة للأمن الحضري السادس عشر، يبيع أكياس السميد ذات وزن 10 كيلوغرامات على قارعة الطريق بحي كوحيل لخضر، ليتم حجزها و تسليمها للهلال الأحمر الجزائري لاستغلالها في المنفعة العامة، كما تم حجز كمية من الحلويات التقليدية من الحجم الكبير داخل مركبة وتم تقديمها للجهة ذاتها.
وأضاف البيان أن العملية الثالثة عالجتها قوات الشرطة للأمن الحضري الرابع عشر بالتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة العامة والتنظيم خلال دوريات مراقبة، حيث تبين أن محلا لصناعة الحلويات مفتوح، ليخالف صاحبه القرار الولائي الذي يمنع بعض الأنشطة التجارية، وقد ضبطت بداخله 39 قطعة مرطبات تم وضعها تحت تصرف مركز الطفولة المسعفة قسنطينة 2. وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين بالتنسيق مع النيابة المختصة حسب المصدر ذاته.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى