تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخصين متهمين بحيازة مؤثرات عقلية وذخيرة صيد بسطح المنصورة، مع حجز أزيد من 10 آلاف كبسولة من دواء بريغابلين ومركبة استعملت لنقل الممنوعات.
وتعود حيثيات القضية حسب بيان الأمن، إلى معلومات مسبقة تحصلت عليها عناصر فرقة البحث والتدخل «بياري»، بخصوص قيام أحد الأشخاص بنقل كمية معتبرة من دواء «بريغابلين» مستغلا سيارته من نوع «سيات ايبيزا»، ومكنت التحريات المكثفة واستغلال المعلومات من تحديد هوية المشتبه فيه والمركبة المستعملة.
وأعدت خطة عملية محكمة أثمرت  توقيف المركبة على مستوى سطح المنصورة بقسنطينة، ووجد على متنها شخصان أحدهما ينحدر من إحدى الولايات الوسطى، وبعد تفتيشها تم العثور على كمية معتبرة من دواء «بريغابلين» تقدر بـ9250 كبسولة، ليتم تحويلهما رفقة المركبة إلى مقر الفرقة .
 وبعد التحقيق المعمق في القضية وبتفتيش المركبة بشكل دقيق تم العثور على كمية أخرى من ذات الدواء مموهة ومخبأة بإحكام تقدر بـ1152 كبسولة، بالإضافة إلى خراطيش و لواحق سلاح صيد وكذا مبلغ مالي، ومكنت العملية من حجز ما مجمله 10402 كبسولة من دواء بريغابلين من مختلف الأنواع وسيارة من نوع «إيبيزا» ومبلغ مالي يقدر بـ88500 دج وكذا هواتف نقالة.
وبعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين البالغين من العمر 30 و53 سنة، وتم تقديمهما أمام النيابة المحلية في قضية ممارسة مهنة الصحة دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا وحيازة ونقل وبيع أدوية ذات خصائص مخدرة ومؤثرة عقليا بطريقة غير شرعية باستعمال مركبة وحيازة ذخيرة صيد ومكونات سلاح صيد من الصنف الخامس دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى