تمكنت مصالح الشرطة القضائية للأمن الحضري الأول بأمن دائرة القالة في الطارف، أمس، من الإطاحة بشخصين في العقد الثاني من العمر،  ينشطان في إطار عصابة مختصة في المتاجرة بالمؤثرات العقلية، خاصة الأدوية و المحاليل السائلة ذات التركيز و المفعول الخطير .
و قد تم خلال العملية، حجز 3 قارورات دواء من صنف المؤثرات العقلية المركزة، سعة كل زجاجة 40 ملغ، بالإضافة إلى مشط يحتوى على 9 أقراص من الحبوب المهلوسة و كمية من المخدرات من نوع كيف معالج و كذا أسلحة بيضاء.
و ذكرت مصادرنا، أن الإطاحة بالمجرمين، جاءت على إثر تلقي المصالح المعنية لمعلومات مفادها وجود أحد مروجي  المهلوسات على مستوى مدينة القالة، بصدد التحضير لشراء كمية من المؤثرات العقلية، خاصة السائلة منها كونها كثيرة الطلب من طرف المستهلكين  لتباشر  مصالح الشرطة القضائية تحرياتها الدقيقة، حيث و على إثر عملية متابعة و ترصد للمعني، تمكنت من توقيفه، حيث عثر بحوزته على مشط به 9 أقراص من الحبوب المهلوسة، ليتم اقتياده إلى مقر الشرطة للتحقيق معه، و أسفرت التحريات عن تحديد هوية و مكان إقامة الممول الرئيسي له و هو مسبوق قضائيا في العقد الثاني.
 وبعد  تفتيش منزل المشتبه فيه، تم العثور  على 3 قارورات تحتوي على سائل من دواء صنف مؤثر عقلي و  كمية من المخدرات و أسلحة بيضاء من الصنف الرابع و مبالغ مالية تخص عائدات الترويج.
و بعد الانتهاء من التحقيق، أنجز ملف قضائي ضد الموقوفين، عن قضية المتاجرة بالمؤثرات العقلية، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة القالة، حيث و بعد إحالتهما على جلسة المثول الفوري، صدر في حقهما حكم قضائي بسنتين حبسا نافذا، مع أمر بإيداعهما الحبس بمؤسسة إعادة التربية.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى