تمكنت، مصالح الأمن بأم البواقي، نهاية الأسبوع المنقضي، من حجز كميات معتبرة من المشروبات الكحولية المعدة للترويج بطريقة غير مرخصة، في الوقت الذي نجحت شرطة قصر الصبيحي في توقيف مبحوث عنه متهم في قضيتين إجراميتين.
بأم البواقي، نجحت فرقة البحث والتدخل، في حجز كميات معتبرة من المشروبات الكحولية غير المرخصة، التي كانت موجهة للترويج محليا في عملية تمت في إطار مكافحة كافة أشكال الإجرام لا سيما المتعلقة بالاقتصاد الوطني، أين أوقفت شخصين وحجزت كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بأزيد من 20 ألف وحدة.
 وتمت العملية بحسب بيان خلية الاتصال بأمن ولاية أم البواقي، على إثر معلومات استقتها عناصر الفرقة تفيد بقيام أحد المسبوقين قضائيا، بجلب كمية معتبرة من المشروبات الكحولية ونقلها إلى مدينة أم البواقي لغرض إعادة بيعها بالتجزئة دون سند قانوني، ليتم على الفور وضع خطة عمل ميدانية محكمة التنسيق تم من خلالها الترصد للمشتبه فيهما، ليتم توقيف الشاحنة وعلى متنها شخص وحجز ما قيمته 13632 وحدة كحولية.
 وبمواصلة التحقيق مع المشتبه فيه تم التوصل إلى تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم تفتيش مسكنه وعثر بداخله على كمية أخرى قدرت بـ 6792 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام ليصل العدد الإجمالي إلى 20424 وحدة كحولية، ليتابع الموقوفان عن جرم الحيازة والنقل والتخزين للمشروبات الكحولية دون رخصة، والشروع في المضاربة غير المشروعة.
وبقصر الصبيحي أوقفت مصالح الأمن شابا مسبوقا قضائيا مبحوث عنه من قبل الجهات القضائية، وهو الذي يبلغ من العمر 24 سنة، وتبين بأنه محل أمر بالقبض عن قضيتي الضرب والجرح العمدي باستعمال سلاح أبيض، وجناية السرقة مع توافر ظرف استعمال العنف، والتعدد واستحضار مركبة ذات محرك، وهو الذي اتخذت في حقه كافة الإجراءات القانونية وتقديمه أمام الجهات القضائية.
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى