تمكنت أمس، مصالح أمن دائرة بوحجار الحدودية بالطارف، من الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من 3 أشخاص ينحدرون من ولاية جيجل، وتنشط في مجال التهريب، خاصة الأجهزة الحساسة ذات الصلة بالتنقيب والكشف عن المعادن النفيسة والآثار الجوفية، فيما حجزت فرقة مكافحة المخدرات 1 كيلوغرام من القنب الهندي و أوقفت شخصين اتُهما بالترويج.
وذكر مصدر أمني للنصر، أن العملية الأولى جاءت إثر استغلال معلومات مفادها أن العصابة تنشط على مستوى الولايات الشرقية خاصة الحدودية منها انطلاقا من جيجل، وبأنها بصدد التحضير لإبرام صفقة لتهريب جهاز متطور لكشف المعادن النفيسة والأحجار الكريمة نحو البلد المجاور، وهذا عبر الشريط الحدودي لإقليم مدينة بوحجار.
وعليه باشرت المصالح المعنية تحرياتها الدقيقة التي أفضت إلى معرفة توقيت ومكان دخول المتهمين إلى مدينة بوحجار، ليتم نصب كمين محكم أسفر عن توقيفهم على متن مركبة عثر بداخلها على جهاز كاشف المعادن مخبأ بإحكام، ليتم تحويل الموقوفين إلى مقر المصلحة وإحالتهم على الجهات القضائية المختصة لدى محكمة بوحجار، حيث صدر في حقهم أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.  
وفي قضية أخرى، أطاحت عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بعصابة إجرامية تتكون من شخصين مسبوقين ، و تم حجز 1 كيلوغرام من القنب الهندي و أسلحة بيضاء.
المتهمان تم ضبطهما متلبسين وبحوزتهما كمية القنب الهندي المذكورة، حيث قُدما  أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الذرعان، وصدر في حقهما أمر بالإيداع رهن
 الحبس.                                                                     نوري .ح

الرجوع إلى الأعلى