أوقفت عناصر الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بالخروب بقسنطينة، شابا في الثلاثينات من العمر بسبب الاشتباه في قيامه بسرقة أجهزة راديو من السيارات، فيما ساعد مواطنون أعوان الشرطة على القبض عليه.
وأورد بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لمديرية الأمن الولائي أن القضية تعود إلى رصد دوريات لقوات الشرطة لشخص يحاول الولوج إلى مركبة، ليتم توقيفه بمساعدة مواطنين، ثم استرجاع جهاز راديو؛ تمكنّ المعني من قطع أسلاك التوصيل الخاصة به. وضبطت الشرطة كيسا بلاستيكيا مخفيا تحت سترة المشتبه به، حيث تبين أنه يحتوي على جهازي راديو آخريْن، ومجموعة مفاتيح تصليح ميكانيكية ومفكي براغي وكماشتين، فضلا عن مجموعة مفاتيح تشغيل مركبات ودعامتين رقميتين، كما وجدوا لدى المعني خنجرا وكمية من المؤثرات العقلية.
وكشفت التحقيقات أن الشاب البالغ من العمر 37 سنة، مشتبه به في عدة قضايا سرقة مماثلة، فيما قُدم بعد ذلك أمام النيابة المحلية بعد أن أنجزت المصلحة ملف إجراءات جزائية في حقه عن قضية السرقة من داخل مركبات مع التخريب العمدي لملك الغير وحمل سلاح أبيض محظور من الصنف السادس دون مبرر شرعي، بالإضافة إلى قضية حيازة مؤثرات عقلية بغرض الاستهلاك الشخصي.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى